عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"العربية لطب الجنين" توصي الأم بالكشف المبكر لتجنب تشوهات الأجنة

"العربية لطب الجنين" توصي الأم بالكشف المبكر لتجنب تشوهات الأجنة
"العربية لطب الجنين" توصي الأم بالكشف المبكر لتجنب تشوهات الأجنة

كتب - بوابة روز اليوسف

اختتمت الجمعية العربية لطب الجنين برئاسة د. شادي سليم مؤتمرها النوعي الكبير لتدريب الأطباء عن الجديد في طب الجنين خاصة فيما يتعلق بالدوبلر والسونار ثلاثي الأبعاد ورباعي الأبعاد والذي يمثل نقلة نوعية في مجال طب النساء والتوليد والأشعة وطب الجنين.



وأشار د. "شادي سليم" أن تعلم كل ما هو جديد في هذا المجال يساعد على تلافي تشوهات الأجنة وعلاجها مبكراً، حيث يمكن التدخل لإجراء عملية للجنين إذا استدعي الأمر وهو لا يزال في رحم امه.

وأضاف أن الهدف من هذا البرنامج التدريبي هو الارتقاء بالمستوى العملي للأطباء للكشف عن المشاكل التي تواجه الجنين في الثلث الثاني من الحمل من خلال السونار.

وأوصت الجمعية في بيان لها بضرورة الكشف المبكر والمتابعة للسيدة الحامل لتفادي تشوهات الأجنة والتي تمثل عبئا على الاقتصاد القومي ولما لها من بعد اجتماعي ونفسي على الأسر التي قد تنجب جنينا لديه عيوب أو تشوهات خلقية.

وشارك في المؤتمر الذي عقد على مدار أسبوع لفيف من كبار أساتذة طب النساء والتوليد بجامعات القاهرة والاسكندرية وقناة السويس والأزهر بنين والأزهر بنات والزقازيق والمركز القومي للبحوث بالإضافة إلى الدكتورة فيرونيكا استشاري الجنين في جمهورية التشيك في أوروبا.

وساد جو من الرغبة الحثيثة على تعلم كل جديد وانبهار من جانب الاطباء الحضور بما توصل إليه العلم في هذا التخصص الناشئ من الكب وهو طب الجنين.

وصرح الدكتور شادي عبد الستار سليم بأنه ينتهز هذه الفرصة ويناشد المسؤولين في الوطن لتتضافر الجهود لينك تدشين مستشفى صحة الأم والجنين لتكون هي الأولى من نوعها في إفريقيا والوطن العربي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز