عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"حواس" يحكي تاريخ المنيا الأثري لوفد سياحي من أمريكا وسويسرا

"حواس" يحكي تاريخ المنيا الأثري لوفد سياحي من أمريكا وسويسرا
"حواس" يحكي تاريخ المنيا الأثري لوفد سياحي من أمريكا وسويسرا

المنيا- علا الحينى

زار العالم الآثاري ووزير الآثار الأسبق، الدكتور زاهي حواس، منطقة تونا الجبل الأثرية، التابعة لمركز ملوي جنوب محافظة المنيا، في جولة سياحية سريعة لآثار المحافظة، وألقى محاضرة تاريخية لوفد سياحي من دولتي أمريكا وسويسرا.



واستعرض حواس خلال المحاضرة تاريخ موجز للمنيا وما تحتويه من آثار مهمة، خاصة منطقة آثار تونا الجبل، والتي شهدت مطلع العام الحالي أولى الاكتشافات الأثرية، التي تم الإعلان عنها في مستهل شهر فبراير الجاري، بحضور وزيري الآثار والسياحة، واللواء قاسم حسين محافظ المنيا، والدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا.

 

 

من جانبه قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إننا بصدد عمل مستمر ومتواصل لإنجاح المنظومة السياحية، من خلال العمل على إعادة المنيا إلى خريطة السياحة العالمية وتهيئة المناخ الملائم أمام الزائرين للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة.

كان الدكتور خالد العناني وزير الآثار قد أعلن في وقت سابق عن اكتشاف خبيئة مومياوات تحتوي على العديد من المومياوات بكامل حالتها، في منطقة تونا الجبل الأثرية، وهي مومياوات كاملة بالزخارف والنقوش لم يُصبها أي تلف، اكتشفتها بعثة الحفائر الخاصة لجامعة المنيا بالمسح الأثري للمكان بالاشتراك مع وزارة الآثار بعد تحديدها نقاط عمل بمساحة 400 متر تم تقسيمها إلى مربعات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز