عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

132 شركة مصرية تشارك بمعرض "جلفود" للأغذية والمشروبات بدبي

132 شركة مصرية تشارك بمعرض "جلفود" للأغذية والمشروبات بدبي
132 شركة مصرية تشارك بمعرض "جلفود" للأغذية والمشروبات بدبي

كتب - بوابة روز اليوسف

تشارك مصر في فعاليات الدورة الـ 24 لمعرض (جلفود) للأغذية والمشروبات الذي انطلقت أعماله اليوم الأحد في دبي والذي يستمر لمدة خمسة أيام.



وقال السفير خالد يوسف الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات - في بيان له اليوم - إن الجناح المصري يقام على مساحة 1254 مترا مربعا ويضم 132 شركة .. منوها بأن مصر تعد من أولى الدول العربية التي تشارك بالمعرض منذ إقامته وهذه المشاركة تعد ال20.

وأوضح يوسف أن الشركات المصرية المشاركة تتضمن عددا كبيرا من القطاعات منها الخضروات والفاكهة والمنتجات الغذائية المتنوعة إلى جانب شركات الحاصلات الزراعية والتي تشمل المحاصيل الزيتية، والحبوب، والتمور، والنباتات الطبية والعطرية ، مشيرا إلى أن الهيئة بذلت مجهودات كبيرة لتنظيم المشاركة المصرية في المعرض بالتنسيق والتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية.

وأكد أنه تم الترويج للجناح المصري بكافة أرجاء أرض المعارض بدبي والمنطقة المحيطة بأرض المعرض، فضلاً عن إعداد كتالوج مجمع يضم أسماء الشركات المصرية العارضة وبياناتها ومنتجاتها يتم توزيعه على كافة الزائرين لسهولة التواصل مع الشركات المصرية.

ومن جانبه..قال محمود صفوت مدير الجناح المصري بالمعرض إن الجناح المصري يعد من أبرز الأجنحة الموجودة بالمعرض حيث يغلب عليه الطابع والشكل الفرعوني الذي يمثل الحضارة المصرية القديمة.

وأكد أن المعرض سيسهم في زيادة صادرات مصر من الأغذية والمشروبات، وذلك من خلال التعرف على موردين جدد، وكذلك عبر اللقاءات مع سلاسل التوزيع الإقليمية والعالمية، وتبادل المعلومات وعروض الأسعار، حيث يشكل المعرض تجمعاً كبيراً لرواد قطاع صناعة الأغذية والمشروبات من مختلف دول العالم.

جدير بالذكر أن معرض (جلفود) يمثل ملتقى استراتيجيا للمنتجين والمستثمرين والموزعين والموردين من مختلف أنحاء العالم من كافة القطاعات الرئيسية في مجالات الصناعات الغذائية، للتنافس على تصدير المتطلبات الغذائية لمنطقة الخليج العربي والشرق الأوسط وقارة آسيا.

ويعتبر المعرض من أكثر المعارض رواجا بالمنطقة باعتباره ملتقى الصناعة الأول لعقد كبرى الصفقات والمبيعات على مدار العام، حيث تقام الدورة الحالية من المعرض على مساحات عرض تصل إلى 120 ألف متر مربع بمشاركة أكثر من 5 آلاف شركة عارضة من 160 دولة.

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز