عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ البنك المركزي : الرئيس وجه بخفض الفائدة على قروض مشروعات الشباب

محافظ البنك المركزي : الرئيس وجه بخفض الفائدة على قروض مشروعات الشباب
محافظ البنك المركزي : الرئيس وجه بخفض الفائدة على قروض مشروعات الشباب

كتب - بوابة روز اليوسف

 قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالاهتمام بمشروعات الشباب واحتضانها، وخفض الفائدة على قروض الشباب لتصل إلى 5 في المائة.



وأضاف عامر - في تصريحات خلال فعاليات إطلاق مبادرة رواد النيل اليوم بجامعة النيل ، بحضور وزراء التخطيط الدكتورة هالة السعيد ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ورئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة نيفين جامع - أن التوجه إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة هو فكر جديد على البنوك خلال السنوات الماضية، ونسعى إلى حل كافة المشكلات التي قد تتعلق بمشروعاتهم ومنها الاستشارات الفنية والتسويق.

وأشار محافظ البنك المركزي إلى أن الاقتصاد المصري حقق إنجازات متعددة على مدار العامين الماضيين ساهم فيها البنك المركزي بسياساته النقدية، مستشهداً بارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي لمستويات غير مسبوقة، ومؤكدا أن مصر لديها من الإمكانات ما يؤهلها لتحقيق التنمية المنشودة.

وشدد على أن البنك المركزي عازم على مواصلة الإصلاحات الاقتصادية بالتعاون مع الحكومة المصرية للمساهمة في تحقيق التنمية، لافتا إلى أن مسئولي البنك المركزي يعملون ليل نهار لحماية الأوضاع الاقتصادية والنقدية من الهزات العالمية، والتي كان على رأسها أزمة الأسواق الناشئة وأزمة ارتفاع أسعار النفط.

وأوضح عامر أن الجهاز المصرفي يمتلك ودائع تقدر بنحو 4 تريليونات جنيه، مشيرا إلى أن المركزي يستهدف تحفيز التمويل من البنوك ليتم ضخ تريليون جنيه خلال الفترة المقبلة.

ولفت طارق عامر محافظ البنك المركزي إلى أن دور البنوك المركزية لم يعد كما كان من قبل "منغلقا"، وإنما أصبح منفتحا على كافة الأحداث محليا وإقليميا مضيفا أن الإصلاح عملية مستمرة.

وأكد على أن مصر مليئة بالشباب الموهوبين العباقرة، مشيرا إلى أن المبادرة التي يجري إطلاقها مع جامعة النيل اليوم ستكون آلية احتضان أفكار الشباب وتحويل مصر إلى دولة منتجة ومصدرة بما يسهم في تنمية الاقتصاد القومي ، موضحا أن البنك المركزي بالشراكة مع البنوك الداعمة للمشروع مستعد لتقديم كل الدعم لكافة المشروعات التي تبني فكر الصناعة المصرية في كل التوجهات.

وأضاف طارق عامر، أن البنك المركزي، يدعم مبادرات ريادة الأعمال، مؤكدا أن هناك تعليمات لدي البنوك بتوسيع عملياتها لدعم تلك المبادرات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز