عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حلمي ومنى وشيرين.. فنانو الخير سفراء للمرض والطفولة

حلمي ومنى وشيرين.. فنانو الخير سفراء للمرض والطفولة
حلمي ومنى وشيرين.. فنانو الخير سفراء للمرض والطفولة

كتب - محمد اسماعيل

فنانون يحملون الخير إلى أوطانهم. فمثلما يعطي المجتمع للفنان شهرته، ينتظرون منه أكثر، لما يمكن أن يقدمه للمجتمع، ما هي إلا حقوق وواجبات، فالفنان مثلًا كان دائمًا خير سفير بين الشعوب بفنه، ومؤخرًا سفيرًا لحملات توعية ضد الأمراض، لتكون في ميزان القيم الإنسانية الخيرة، ورأينا العديد من النجوم سفراء لحملات خيرية مجتمعية لرفع مستوى التوعية بمجالات عدة كالصحة والتعليم والأمراض المستعصية.



السفيرة شيرين رضا

اختارت الجمعية المصرية للأوتيزم الفنانة شيرين رضا، لتكون سفيرة لحملة التوعية باضطراب التوحد "إيد بتسلم إيد"، التي تقام سنويا للتوعية باضطراب التوحد وفهم أكثر له في المجتمع المصري. وسبق للفنانة المشاركة في العديد من الفعاليات المجتمعية والبيئية مثل احتفال منظمة الأمم المتحدة باليوم العالمي للمحيطات وزارت مصابي التفجيرات الإرهابية بكنيستي طنطا والإسكندرية في معهد ناصر، بجانب مشاركتها في حملات الرفق بالحيوان ورعايتها.

الجمعية المصرية للأوتيزم منظمة غير ربحية تأسست عام 1999 بهدف تحديد المصابين بالاضطراب ومساعدة من يعانون من التوحد وأسرهم، وتقديم كل الخدمات والدعم اللازمين للتعامل معهم وتطوير قدراتهم.

أحمد حلمي ودنيا سمير غانم ومنى زكي

وعينت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، ثلاثة فنانين مصريين سفراء لها، هم الفنان أحمد حلمي، والفنانة دنيا سمير غانم، والفنانة منى زكي، لدعم عمل المنظمة في مصر والمنطقة، يكرسون وقتهم وشهرتهم لدعم جهود المنظمة الرامية لاحترام حقوق الأطفال وحمايتهم وبخاصة الأطفال الأكثر احتياجا. وينضم حلمي، وغانم، وزكي لقائمة سفراء يونيسف التي تضم العديد من الشخصيات المعروفة منهم ديفيد بيكهام، كاظم الساهر، نانسي عجرم، كاتي بيري، ليام نيسون، ليونيل ميسي، ميا فارو، أورلاندو بلوم، السير روجر مور، فانيسا ردجراف وزي ديراني.

وكان كل من الفنانين حلمي، وغانم وزكي، قد شاركوا في عام 2015 في حملة يونيسف "ليس من العدل"، ضمن 21 شخصية عامة، وهدفت الحملة إلى تسليط الضوء على التحديات التي يواجهها الأطفال والنشء في مصر.

وتناولت قضايا ملحة كسوء التغذية، ختان البنات، العنف ضد الأطفال والفقر، كما شاركت منى زكي بمفردها في حملة بهية لمكافحة سرطان الثدي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز