عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الصحة تتفقد إنشاءات مستشفى إسنا

وزيرة الصحة تتفقد إنشاءات مستشفى إسنا
وزيرة الصحة تتفقد إنشاءات مستشفى إسنا

كتب - محمود جودة

وجهت بالتعاقد مع أبناء "إسنا" للعمل بالمستشفى في أقسام النظافة والأمن والصيانة بعد تدريبهم



تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم يرافقها المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، أعمال التطوير والإنشاءات بمستشفى إسنا، بمحافظة الأقصر، تمهيدًا لافتتاحه، بتكلفة بلغت 301 مليون جنيه للإنشاءات.

تأتى هذه الزيارة عقب انتهاء جولة الوزيرة بمحافظة قنا، صباح اليوم، وتفقدها عددًا من المنشآت الطبية للوقوف على الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، أن المستشفى تم بدء العمل بها في 25 مارس 2015، بلغت نسبة إنجاز الأعمال بها 95%، وهي تابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، مشيرة إلى أنه تم تنفيذها وفقا لمعايير الجودة لبناء المستشفيات، لتصبح صرحا طبيا لخدمة مرضى الأقصر، حيث يشرف على تنفيذها إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، ومن المنتظر استلامها خلال الفترة القليلة القادمة.

وأضافت وزيرة الصحة أنه تم إنشاء مستشفى إسنا الجديد على 6 أدوار عليا إضافة إلى الدور الأرضي، لافتة إلى أن المستشفى تحتوي على 250 سريرا، و9 غرف عمليات، و77 غرفة إقامة، و8 غرف إفاقة، وغرفتين للعزل، وغرفتي عمليات ولادة قيصري، بالإضافة إلى كشكي ولادة.

كما أن المستشفى بها أقسام للمناظير، وقسطرة القلب، وقسم الحضانات به 13 حضانة، وقسم الرعايات به 28 سرير رعاية مركزة، وقسم آخر للإفاقة به 7 أسرة، كما يحتوي قسم الاستقبال والطوارئ على 7 أسرة ملاحظة وغرفة عزل وسريرين إنعاش و4 أسرة فرز وسرير صدمة وغرفة عمليات صغيرة و5 معامل و15 عيادة خارجية وصيدلية، بالإضافة إلى غرفة للأشعة مجهزة لتركيب كل أجهزة الأشعة الحديثة والرنين المغناطيسي، والمقطعية، كما تشمل المستشفى على قسم لسكن الأطباء، وآخر للتمريض مجهزين على اعلى مستوى.

كما يحتوي المبنى الخلفي للمستشفى على مطبخ ومغسلة وغرفة للنفايات وقسم العلاج الطبيعي وغرفة الغازات وحدة التعقيم بالإضافة إلى مخازن الرئيسية الصيدلية الرئيسية.

وأبدت وزيرة الصحة بعض الملاحظات خلال الزيارة، ووجهت الشركة المنفذة بتعديلها قبل الاستلام.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أنه سيتم الاستعانة بأهالي وأبناء مدينة إسنا للعمل في المستشفى عن طريق التعاقد في أقسام النظافة والأمن والصيانة، وذلك بعد تدريبهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز