عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"عبد الدايم" تطلق المهرجان الدولي الـ7 للثقافة بأسوان

"عبد الدايم" تطلق المهرجان الدولي الـ7 للثقافة بأسوان
"عبد الدايم" تطلق المهرجان الدولي الـ7 للثقافة بأسوان

 16دولة من قارات العالم الثلاث يحتفلون بمصر في نيل أسوان



إيناس عبد الدايم: مصر أصبحت ملتقى فنيا يجمع شعوب الأرض.. والمشاركات الدولية صفعة على وجه الإرهاب 

 

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن مشهد انطلاق فعاليات الاحتفال برئاسة مصر للاتحاد الإفريقي في افتتاح الدورة السابعة لمهرجان اسوان الدولي للثقافة والفنون يعكس قيمة ومكانة مصر اقليمياً ودولياً كما يبرز ويعزز حوار الثقافات ولقاء الحضارات بالفنون مع العالم.


وأضافت الدكتورة إيناس عبد الدايم أن المشاركات الدولية تؤكد أن مصر باتت ملتقى فنياً يجمع شعوب الارض.

 
وأشارت إلى أن الثقافة والابداع الوسيلة الامثل لمد جسور التواصل بين البشر وتنمية الوعى لمواجهة الفكر المتطرف ويتجسد ذلك فى تواجد كل هذه المشاركات الدولية على ارض الحضارة والذى يعد صفعه على وجه الارهاب الاسود مشددة ان الفنون والثقافة هما قوة مصر الناعمة في مواجهة المخربين . 

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات المهرجان الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة  ويشارك فيها 23 فرقة فنية من 16 دولة تمثل ثلاثة قارات.

 
وبدأ بكرنفال فني على صفحة نهر النيل بمحافظة اسوان منها 10 دولة افريقية هي "مصر ونيجيريا والمغرب وتونس والجزائر والسودان والكونغو الديمقراطية التى تحل ضيف شرف لهذة الدورة وموريشيوس و غانا وكينيا" الى جانب 6 دول أخري من قارتي اسيا واوروبا هي "الصين – إندونيسيا – الأردن – فلسطين –بولندا – اليونان".

 
وقدمت الفرق مزيج من العروض الفلكلورية التى تمثل التراث والموروث الفني لهم وانصهرت الثقافات بدمج فرق قارات العالم الثلاث في عروض فنية مشتركة .

 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز