عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"دينية النواب" تزور مطرانية قنا وتؤكد أن المحبة واقع بين المسلمين والمسيحيين

"دينية النواب" تزور مطرانية قنا وتؤكد أن المحبة واقع بين المسلمين والمسيحيين
"دينية النواب" تزور مطرانية قنا وتؤكد أن المحبة واقع بين المسلمين والمسيحيين

زار وفد لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب برئاسة أسامة العبد مطرانية قنا اليوم الأحد، على هامش زيارة اللجنة لمحافظة قنا للتعرف على مشكلات الأهالي وأزمة إسكان الأوقاف.



وقال النائب أسامة العبد إن المحبة بين المصريين المسيحيين والمسلمين، حقيقة وواقع يتجسد فى الزيارات المتبادلة والود بين الجانبين، ومنها زيارة اللجنة الدينية، التي تضم في عضويتها وكيل اللجنة أماني عزيز ما يؤكد على مبدأ المواطنة.

ورحب الأنبا أمونيوس بأعضاء الوفد بالإنابة عن الأنبا شاروييم مطران قنا الذي يخضع للعلاج بالخارج، لافتا إلى أن مثل هذه الزيارات تؤكد على "المواطنة" والوحدة الحقيقة على أرض مصر، وعدم تأثير أفكار الأعداء التي تستهدف التفرقة ما بين المصريين.

وأكد أن مثل هذه اللقاءات والأفكار تطورت مع قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمصر، حيث عمل على تجميع العقول والقلوب ووحد جميع الأطراف لترسيخ "المواطنة". وقال: "الكل في مصر في قارب واحد وهذه مسئولية في رقاب الجميع".

ولفت إلى أن الرئيس السيسي أنقذ مصر من مصائر دول مجاورة، ويعمل على أن تكون مصر في مصاف الدول المتقدمة، مشيرا إلى أن قنا لم تشهد أي أعمال مقلقة بسبب وجود العقلاء والحكماء والقبائل الكبيرة التي تحافظ على المواطنة.

من جانبها، قالت وكيل لجنة الشئون الدينية أماني عزيز، إن أداء اللجنة هو رسالة لـ "المواطنة الحقيقة" في مصر، فيما شدد النائب شكري الجندي على أن الدين الإسلامي يؤكد على المواطنة وقبول الآخر، دون أية إشكاليات.

وأكد النائب عمر حمروش أن الأخوة المسيحيين شركاء في الوطن، ودورهم فعال. وقال إن الرئيس السيسي ساعد على نمو الأخوة في المشهد المصري، ونحن ندعمه ونسانده في هذا التوجه الإيجابي، ونشكره على ترسيخ مبدأ المواطنة.

ونوه نائب قنا محمود الضبع بأن مسلمي ومسيحيي قنا في تواصل وود دائم، دون أية إشكاليات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز