عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منطقة صناعية بحلوان على مساحة 1.8 مليون متر مربع

منطقة صناعية بحلوان على مساحة 1.8 مليون متر مربع
منطقة صناعية بحلوان على مساحة 1.8 مليون متر مربع

كتب - بشير عبد الرؤوف

قرر محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، تدعيم خطوط هيئة النقل العام بـــ20 أتوبيس لخدمة منطقتي المعصرة وحلوان وربطهما بأحياء القاهرة استجابة لمطالب المواطنين بزيادة خطوط الهيئة، وكلف اللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام بالتنسيق مع إحدى شركات النقل الجماعي لتسيير خطوط من حلوان إلى الميادين الكبرى بالعاصمة.



وأصدر المحافظ تعليماته، خلال اجتماعه مع أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية، بسرعة الانتهاء من تطوير محور ترعة الخشاب لربط الكورنيش بالأوتوستراد وتقوم بتنفيذه مديرية الطرق بمحافظة القاهرة لتخفيف الكثافات المرورية الموجودة بالمنطقة، كما شدد على ضرورة التزام الشركة المنفذة لكوبري المشاة الجاري تنفيذه بالمعصرة لخدمة أهالي المنطقة وربط المعصرة الشرقية بالغربية بالجدول الزمني المحدد.

كما وجه المحافظ بتكثيف الحملات اليومية لرفع الإشغالات والباعة الجائلين بشارعي أحمد زكي والفيوم، بالإضافة إلى الحملات المرورية لإعادة الانضباط المروري للشارعين.

وأصدر المحافظ تعليماته لرئيس حي التبين بمراجعة الإنارة بشوارع الحي وتشكيل لجنة بالتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة لمراجعة المحاضر التي قامت وزارة البيئة بتحريرها لأحد مصانع تدوير المخلفات، وكذلك مراجعة كافة المصانع والتأكد من تطبيقها للأشتراطات البيئية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

كما وافق المحافظ على التنسيق مع صندوق تحيا مصر لإنشاء سوق بشارع 250 بحي المعادي على غرار شارع 306 بحي النزهة لتشغيل الشباب.

وطالب المحافظ مسؤولي الأملاك وإدارة التخطيط العمراني بالانتهاء من إجراءات تخصيص مساحة 1,8 مليون متر مربع بحلوان، كمنطقة صناعية، مما يوفر احتياجات المنطقة من فرص عمل وتنمية للمكان مع الحفاظ على الأرض التي تم استردادها، وعدم السماح بأي تعديات عليها مرة أخرى.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز