عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"المصرى للدراسات الاقتصادية" ينظم مؤتمرا لدعم ريادة الأعمال في أفريقيا

"المصرى للدراسات الاقتصادية" ينظم مؤتمرا لدعم ريادة الأعمال في أفريقيا
"المصرى للدراسات الاقتصادية" ينظم مؤتمرا لدعم ريادة الأعمال في أفريقيا

كتب - بوابة روز اليوسف

أعلن المركز المصرى للدراسات الاقتصادية أنه سينظم مؤتمرا كبيرا لدعم ريادة الأعمال فى قارة أفريقيا، بالتعاون مع مؤسسة Hub Africa المغربية، يومي 19 و20 أكتوبر المقبل ، ومن المقرر انعقاده سنويا.



وأوضحت الدكتورة عبلة عبد اللطيف المدير التنفيذى مدير البحوث بالمركز المصرى للدراسات الاقتصادية أن المؤتمر يمثل فرصة كبيرة للاستفادة من رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي خلال 2019 ، وأشارت الى أنه يوجد شركاء مع المركز فى عقد المؤتمر هم : الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وشركة القلعة التي لديها استثمارات في أفريقيا ، وشركة جيمناي التي تعمل بمجال ريادة الأعمال، بالإضافة إلى مهرجان الأقصر السينمائي في الأقصر.

وأضافت الدكتورة عبلة عبد اللطيف ، اليوم ، في ختام الندوة السنوية للإعلام الاقتصادى التي عقدها المركز المصرى للدراسات الاقتصادية ، أن المؤتمر يتضمن اعلان نتيجة مسابقة لريادة الأعمال سيتم إطلاقها فى شهر أبريل المقبل وتستهدف الشباب من أصحاب المواهب فى أفريقيا وتسعى للوصول للشباب المصريين فى كافة المحافظات، وستكون هناك ثلاث فئات من الجوائز الأولى لأفضل فكرة ، والثانية لأفضل شركة ناشئة ، والثالثة لريادة الأعمال الإجتماعية.

وأوضحت أنه سيتم التقدم إلى المسابقة من خلال ملء استمارات عبر الإنترنت، وتصفية المتقدمين الى 100 مشارك يحصلون على تدريب بالقاهرة لتحسين العروض المقدمة، ثم التصفية الى 30 مشاركا ، ويحصل تسعة فائزين على جوائز المسابقة خلال المؤتمر.

وأضافت أن المؤتمر يناقش عددا من الموضوعات منها نظم ريادة الأعمال فى الدول الأفريقية المختلفة، حيث لا توجد معلومات متاحة عن هذا الموضوع، والتحول الرقمى الذى يسهل بيئة عمل ريادة الأعمال ، وورش عمل تدريبية للشباب ، سواء المشاركين بالمسابقة أو الراغبين فى ذلك في السنوات المقبلة ، عن كيفية بدء مشروع جديد، والتعامل مع مخاطر التمويل ، وغيرها من الموضوعات على مدار يومي المؤتمر، بالإضافة إلى لقاءات ثنائية مباشرة بين رواد الأعمال والشركات الكبرى لعرض مشروعاتهم.

ويشهد المؤتمر عقد معرض للفرص ، توفر من خلاله كبرى الشركات فرصا للشباب فى أفريقيا بعرض هذه الفرص المتاحة ليتمكن الشباب من المشاركين فى التعرف عليها والاستفادة منها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز