عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نشرة 24 ..برئاسة الرئيس السيسي قمة عربية أوروبية بشرم الشيخ.. ومدبولي يجتمع بتصديري الصناعات الطبية‎

نشرة 24 ..برئاسة الرئيس السيسي قمة عربية أوروبية بشرم الشيخ.. ومدبولي يجتمع بتصديري الصناعات الطبية‎
نشرة 24 ..برئاسة الرئيس السيسي قمة عربية أوروبية بشرم الشيخ.. ومدبولي يجتمع بتصديري الصناعات الطبية‎

كتب - بوابة روز اليوسف

نشرت بوابة روزاليوسف عددا من الأخبار والتغطيات الهامة على مدار اليوم، جاء على رأسها اجتماع الرئيس بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة، واحتضان مدينة شرم الشيخ للقمة العربية الأوروبية الأحد المقبل بمدينة شرم الشيخ برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي.



 

الرئيس السيسى يجتمع بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى اجتماعا بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة فور عودته مساء اليوم من ميونخ

 

أعلن الاتحاد الأوروبى أن القمة العربية - الأوروبية ستعقد يومي الأحد والاثنين المقبلين (24 و 25 فبراير الجاري)، في شرم الشيخ برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ورئيس المجلس الأوروبى دونالد توسك.

 

الرئيس السيسي يعود إلى القاهرة بعد مشاركته في مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية

عاد الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى القاهرة ،اليوم الأحد، قادمًا من ميونخ مختتما زيارة لألمانيا استغرقت 4 أيام شارك خلالها في أعمال الدورة الـ 55 لمؤتمر (ميونخ للسياسات الأمنية) بجانب عدد من رؤساء الدول والحكومات ووزراء الخارجية والدفاع وممثلي المنظمات الدولية والخبراء المعنيين بقضايا الأمن ومكافحة الإرهاب. بحسب ما أفاد به السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

 

أبو الغيط: التواجد الأجنبي في سوريا مرفوض

أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الجامعة ترفض كل وجود أجنبي على الأراضي السورية من حيث المبدأ، مشيراً إلى أن الحل الأفضل للوضع في شمال سوريا بعد الانسحاب الأمريكي قد يتمثل في العودة إلى اتفاق "أضنة" الذى تم التوصل إليه بين تركيا وسوريا في عام 1998، خاصة وأن الاتفاق يساعد على الاستجابة للشواغل الأمنية التركية دون الافتئات على التكامل الإقليمي لسوريا.

 

مدبولي يلتقي أعضاء المجلس التصديري للصناعات الطبية لاستعراض رؤاهم لتحفيز الصادرات

استمرارًا لسلسلة الاجتماعات واللقاءات التي يعقدها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مع أعضاء المجالس التصديرية المختلفة، التقى اليوم بأعضاء المجلس التصديري للصناعات الطبية، لمناقشة رؤاهم ومقترحاتهم فيما يتعلق ببرنامج تشجيع وتحفيز الصادرات الجديد، وبحث المُشكلات التي من الممكن أن تواجههم وسبل حلها، بما يسهم في دفع عجلة الإنتاج والصناعة المصرية وزيادة حجم الصادرات لمختلف دول العالم في الفترة المقبلة، بحضور الدكتور عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، والدكتور ماجد جورج، رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية، وأعضاء المجلس. 

 

 

قال محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر، إن أكثر من 28 مليون مواطن استفادوا من شهادات الـ 20 في المائة التي طرحتها البنوك عقب تحرير سعر الصرف في نوفمبر عام 2016، مشيرا إلى أن حصيلة البنوك من تلك الشهادات وصلت إلى 800 مليار جنيه.

 

استضافت الكلية الفنية العسكرية 52 شابا وشابة من أبناء الجيل الثاني والثالث من المصريين المقيمين بدولة النمسا، وذلك في إطار اهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة بربط أبنائها المصريين المقيمين بالخارج بوطنهم والمحافظة على ولائهم وقيمهم المصرية العريقة باعتبارهم خط الدفاع الأول عن مصر وسفراء مصر بالخارج، وبالتعاون مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

 

أوصت لجنة تضامن النواب برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي بعدة توصيات عقب ختام جلسة مناقشة لبحث قرار رئيس الجمهورية رقم 10 لسنة 2019 بالموافقة على اتفاق تمويل بين جمهورية مصر العربية والمفوضية الأوروبية 

 

 

استقبل الإمام الأكبر الدكتور  أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأحد، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لبحث تعزيز سبل التعاون بين الأزهر والوزارة في إطار المنظومة الوطنية لتطوير التعليم.

 

 

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، إن إطلاق المنصة الرقمية الموحدة للمحاكم الدستورية الإفريقية يعد تتويجا للتعاون المثمر بين مصر والدول الإفريقية خلال السنوات الماضية، في إطار العلاقات التاريخية والروابط المشتركة والمصالح الحيوية التي تجمع مصر مع أشقائها في القارة. 

 

أمر المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام بحظر النشر في القضية رقم 1290 لسنة 2019 جنح أول أكتوبر، في جميع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية، وكذلك جميع الصحف والمجلات القومية والحزبية اليومية والأسبوعية المحلية والأجنبية وغيرها من النشرات أيًا كانت، وكذا المواقع الإلكترونية وذلك لحين انتهاء التحقيقات فيها؛ عدا البيانات التي تصدر من مكتب النائب العام.

 

 

أكدت وزارة البترول والثروة المعدنية، حرص الهيئة المصرية العامة للبترول على العلاقات الجيدة والطيبة مع جميع الشركاء في اتفاقيات البحث عن البترول واستغلاله ومنها شركة "بتروكلتيك"، وهو ما يظهر في أرض الواقع من إقبال الشركات الأجنبية في التنافس على فرص الاستثمار في هذا المجال، حيث تعمل في مصر كبرى الشركات العالمية خصوصا الإنجليزية.

 

 

 

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فوزًا ثمينًا على إنبي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب بتروسبورت، ضمن منافسات الأسبوع 22 من بطولة الدوري العام. 

 

 

موجز الرابعة .. الرئيس السيسي يبحث في ميونخ تعزيز التعاون مع "دايملر أيه جي" الألمانية

 

نشرت "بوابة روزاليوسف"، على مدار الساعات الماضية، العديد من الأخبار والتقارير المهمة، ومن أبرزها: الرئيس السيسي يبحث في ميونخ تعزيز التعاون مع "دايملر أيه جي" الألمانية، وإنشاء مجمع للأسمدة الأزوتية، ورئيس الوزراء يعقد اليوم اجتماعات لمتابعة المشروعات وزيادة الصادرات.. وإلى تفاصيل الموجز.

 

الرئيس السيسي يبحث في ميونخ تعزيز التعاون مع "دايملر أيه جي" الألمانية

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد بمقر إقامته بميونيخ، مع السيد إيكارت فون كلايد نائب رئيس مجموعة (دايملر أيه جي) والتي تضم "مرسيدس للسيارات" ضمن شركاتها، سبل تعزيز التعاون مع المجموعة، وذلك بحضور ماركوس شيفر عضو مجلس إدارة شركة مرسيدس بنز للسيارات المسئول عن قطاع الإنتاج.

 

رئيس الوزراء يعقد اليوم اجتماعات لمتابعة المشروعات وزيادة الصادرات

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اليوم عدة اجتماعات مع وفد اللجنة اليهودية الأمريكية ويتابع مع المجلس التصديري للصناعات الطبية آخر التطورات وزيادة التصدير خلال الفترة المقبلة علاوة على عقد اجتماع مع المجلس التصديري لصناعة مواد البناء.

 

السيسي يبحث مع رئيس (تيسنكروب) إنشاء مجمع للأسمدة الأزوتية

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد مع جيدو كيركهوف الرئيس التنفيذي لمجموعة "تيسنكروب" العالمية خلال استقباله له بمقر إقامته بميونيخ، نشاط المجموعة في مصر، خاصة مشروع إنشاء مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية في العين السخنة بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

 

شاكر: مشروع لـ"الربط الكهربائي " مع أوروبا من خلال قبرص

أشاد الدكتور محمد شاكر ، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، بالجهود المبذولة لإتمام الإجراءات اللازمة لمشروع "الربط الكهربائي " والذى يعتبر بوابة هامة للربط بين مصر وأوروبا من خلال قبرص، مؤكدا أنه يتم حاليا التنسيق الجيد لمراجعة وتقييم دراسة الجدوى المقدمة من الجانب القبرصى .

 

رئيس الوزراء: الدولة تعمل على تذليل العوائق التي تواجه التصدير

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة تعمل على تذليل العوائق التي تواجه التصدير، وتسعى لمضاعفة الصادرات في هذه المرحلة، خاصة في مجال الحاصلات الزراعية.

 

نائب رئيس الدستورية العليا: الدستور كفل حقوق الأجانب المقيمين

أكد المستشار عادل عمر شريف، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، خلال انطلاق فعاليات جلسات اليوم الثاني لمؤتمر رؤساء المحاكم الدستورية والعليا الإفريقية المنعقد بفندق الريتز كارلتون، أن الدستور كفل كل الحقوق للأجانب المقيمين في مصر.

 

البابا تواضروس يلتقى وفد "ديسموس"

التقى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية وفد الاتحاد الكشفي الأرثوذكسي العالمي "ديسموس"، برئاسة چورچ عبود، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

 

رئيس الوزراء يصدر قرارًا بتشكيل مجلس إدارة هيئة تنمية الصعيد

 أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتشكيل مجلس إدارة هيئة تنمية الصعيد لمدة ثلاث سنوات.

 

التضامن تنفي إلزامها الشباب المقبل على الزواج اجتياز دورات "مودة"

نفت وزارة التضامن الاجتماعي ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلزامها للمقبلين على الزواج بتخطي دورات تدريبية ضمن برنامج (مودة).

 

البورصة تربح 10.3 مليار جنيه في ختام تعاملات اليوم

سجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعات جماعية لدى إغلاق تعاملات اليوم الأحد ، مستهل تعاملات الأسبوع ، مدعومة بعمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية فيما اتجهت تعاملات العرب والأجانب نحو البيع.

 

محافظ البنك المركزي : الرئيس وجه بخفض الفائدة على قروض مشروعات الشباب

 قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالاهتمام بمشروعات الشباب واحتضانها، وخفض الفائدة على قروض الشباب لتصل إلى 5 في المائة.

 

بروتوكول تعاون بين اتحاد الجمباز والإمارات لدعم الأولمبياد الخاص

وقع الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصري للجمباز بروتوكول تعاون مع الاولمبياد الخاص بدوله الإمارات للتعاون وتوفير كل سبل الدعم المطلوبة لمنافسات الجمباز خلال الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص والمقرر إقامتها بدوله الإمارات العربية المتحدة في إمارة أبو ظبي خلال شهر مارس القادم.

 

المصرية فريال أشرف تتوج بذهبية الدوري العالمي للكاراتيه بالإمارات

تُوِّجت البطلة المصرية فريال أشرف بالميدالية الذهبية في بطولة الدوري العالمي للكاراتيه المقامة حاليًا في دبي بالإمارات.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز