عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التليفزيون الفرنسي يرصد حضارة نهر النيل بأسوان في فيلم تسجيلي

التليفزيون الفرنسي يرصد حضارة نهر النيل بأسوان في فيلم تسجيلي
التليفزيون الفرنسي يرصد حضارة نهر النيل بأسوان في فيلم تسجيلي

كتب - بوابة روز اليوسف

اختتم وفد من التليفزيون الفرنسي برئاسة مخرج الأفلام الوثائقية الفرنسي رومان فليري Romain Fleury اليوم الاثنين ، زيارته لمصر في إطار عمل فيلم تسجيلي ثقافي عن رحلة النيل الذي هو مصدر الحياة في مصر وعلاقة المصري القديم بالنيل ونشأة الحضارة المصرية على ضفاف هذا النهر العظيم .



وقال أحمد علي عبيد مدير المركز الصحفي للمراسلين الأجانب بأسوان ، في تصريح صحفي اليوم، بإن الوفد مكون من ثلاثة أشخاص المخرج والمصور Romain Fleury رومان فليرى، والمصور Olivier Fourny اوليفيه فورنيي ، والمؤرخ وعالم المصريات ريشار ليبوه وهذا أول عمل له في مصر .

وأضاف أن الفيلم يحمل اسم( النيل )، حيث يرصد الفيلم مشاهد عامة لنهر النيل والجزر النيلة وجزيرة الفنتين الشهيرة، ومقياس النيل ومعبد فيلة ومعبد كوم أمبو ومتحف التماسيح بمعبد كوم أمبو ومشروع السد العالي من نقاط المشاهدة المسموح بها والقرية النوبية ومناظر عامة لبحيرة ناصر ورمز الصداقة ومعبد ابو سمبل.

وأضاف أن الفيلم سيتم عرضة على قناة voyage الفرنسية وأيضا في بعض دول أوربا ومن المتوقع أن يبث الفيلم في نهاية ٢٠١٩ أو بداية ٢٠٢٠. .لافتا إلي أن المخرج الفرنسي Romain Fleury سيقوم بعمل سلسلة أفلام تكميلية لهذا الفيلم الحالي بعنوان الصحراء الموت الخلود.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز