عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس الأوقاف بالقدس يطالب الاحتلال بإزالة السلاسل الحديدية عن مبنى "باب الرحمة"

مجلس الأوقاف بالقدس يطالب الاحتلال بإزالة السلاسل الحديدية عن مبنى "باب الرحمة"
مجلس الأوقاف بالقدس يطالب الاحتلال بإزالة السلاسل الحديدية عن مبنى "باب الرحمة"

كتب - وكالات

طالب مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإزالة السلاسل الحديدية فورا عن مبنى (باب الرحمة)، واحترام أنه جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك.



ودعا المجلس- في بيان اليوم الإثنين- إلى وقف الاعتداءات المستمرة من قبل شرطة الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك ومبانيه ومرافقه، وبحق المسلمين القادمين للصلاة فيه.

وأوضح أن شرطة الاحتلال أقدمت أول أمس على وضع سلاسل حديدية مع قفل على الباب الواقع على رأس الدرج المؤدي إلى مبنى (باب الرحمة)، وهذا يعتبر اعتداء سافرا على جزء أصيل من المسجد الأقصى المبارك، ويأتي ضمن سلسلة الاعتداءات التي يتعرض لها المبنى من قبل الاحتلال منذ عام 2003.

وحمل المجلس سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة تجاه أي محاولة لتغيير الوضع القائم لـ (باب الرحمة) أو أي جزء من المسجد الأقصى المبارك، كما حمل سلطات الاحتلال مسؤولية أي أضرار معمارية تحدث للمبنى نتيجة منعها الدائم لمديرية مشاريع إعمار المسجد الأقصى المبارك في الأوقاف من الدخول لإعمار هذه المبنى التاريخي الذي يزيد عمره عن ألف وخمسمائة سنة وأصبح بحاجة ملحة لعملية الترميم.

وحذر المجلس من مغبة أي مساس أو محاولة لتغيير الوضع القائم للمسجد الأقصى المبارك أو أي جزء من أجزائه.

في سياق متصل، دعا نشطاء مقدسيون، أبناء الشعب الفلسطيني ممن يستطيعون الوصول إلى مدينة القدس المحتلة إلى التوجه للمسجد الأقصى المبارك، والمشاركة في أداء الصلوات في منطقة (باب الرحمة) داخل المسجد، بدءا من صلاة ظهر اليوم، احتجاجا على استهداف الاحتلال للمنطقة وإغلاقها بقفل وسلاسل حديدية.

وأفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال اقتحموا، الليلة الماضية، المنطقة وأقدموا على وضع أقفال جديدة خلسة؛ لمنع الأوقاف من فتحها أو استخدامها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز