عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الشباب والرياضة يقود ماراثونا رياضيا بأسوان.. صور

وزير الشباب والرياضة يقود ماراثونا رياضيا بأسوان.. صور
وزير الشباب والرياضة يقود ماراثونا رياضيا بأسوان.. صور

كتب - سيد علي

قاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة صباح اليوم الثلاثاء ماراثون رياضي تحت عنوان "مصر إفريقيا.. المجد لقارتنا السمراء"، بمحافظة أسوان ضمن الفعاليات التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة بمناسبة أسوان عاصمة الشباب الإفريقي بالتعاون مع الاتحادات النوعية ومنها الاتحاد المصري للثقافة الرياضية.



شارك بالماراثون والكسندر ساشا ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، ورؤساء الاتحادات النوعية، وعدد من سفراء الدول الإفريقية، ومجموعة من شباب وفتيات محافظة أسوان، وعدد من شباب الدول الإفريقية، وبدأ الماراثون من أمام المسجد الجامع وصولًا إلى نادي أسوان الرياضي.

 

 

وأشاد الدكتور أشرف صبحي بمستوى المشاركة المتميزة في الفعاليات والأنشطة الرياضية والثقافية المنفذة بأسوان بالتعاون مع الاتحادات النوعية ومنها مهرجان الرياضة للجميع بمشاركة مراكز شباب القري، ومهرجان الألعاب التراثية والأولمبياد النوعي الخامس، لافتا إلى أن أسوان ستشهد مجموعة من المشروعات والبرامج خلال هذا العام بمناسبة إعلان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أن أسوان "عاصمة الشباب الإفريقي" عام 2019، وتزامنًا مع رئاسة سيادته للاتحاد الإفريقي.

كما أكد الوزير أهمية الرياضة في حياة الفرد ودورها على المستوى الصحي والبدني للإنسان، وتكوين الشخصية الإيجابية، مشيرا إلى أن وزارة الشباب والرياضة تولي عناية خاصة لنشر الممارسة الرياضية من خلال الماراثونات والأحداث الرياضية في جميع المحافظات، وجعلها أسلوب حياة، فضلا على تكثيف الأنشطة الرياضية داخل المنشآت الشبابية والرياضية.


 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز