عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجدي أحمد علي يكشف تفاصيل مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية

مجدي أحمد علي يكشف تفاصيل مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية
مجدي أحمد علي يكشف تفاصيل مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية

كتب - بوابة روز اليوسف

 كشف المخرج مجدي أحمد علي رئيس مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية في دورته الثالثة أنه يواجه أزمة عدم وجود جمهور في شرم الشيخ وضعف الدعم مقارنة بمهرجان القاهرة وغيره من المهرجانات.



وقال رئيس المهرجان ، خلال المؤتمر الصحفي للكشف عن تفاصيل مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية اليوم الثلاثاء، إن نقل المهرجان إلى فكرة السينما الآسيوية جاء لأنهم لا يستطيعون منافسة أكبر المهرجانات في مصر وبالتالي بحثوا عن التفرد والتنوع من خلال الاتجاه إلى السينما الآسيوية، مشيراً إلى أنه كان يجب أن ننفتح على ثقافة آسيا لأن جزء منا آسيوي وهناك مستوي عالي للأفلام الآسيوية من بنجلاديش وأفغانستان وظهر جليا من خلال لجنة المشاهدة.

وأضاف أن المهرجان يمنح جائزة أحسن ممثل باسم النجم الراحل أحمد زكي وجائزة أحسن ممثلة باسم السندريلا سعاد حسني وقيمة كل منهما 3 آلاف دولار تقدمها نقابة المهن التمثيلية وجائزة أفضل فيلم وقيمتها 3 آلاف دولار.

بدوره، أكد الكاتب الصحفي جمال زايدة رئيس مؤسسة (نون للثقافة والفنون) -خلال المؤتمر الصحفي- أن فكرة المهرجان بدأت من الدكتورة ماجدة واصف، التي فكرت بعد العودة من باريس في إطلاق مهرجان الأقصر للسينما، أن المهرجان بدأ بالفعل في الأقصر، وكان مخصصا للسينما الأوروبية، ثم تم تحويل المهرجان من الأقصر إلى مهرجان شرم الشيخ للسينما الأوروبية، ومن ثم أصبح في الدورة الجديدة مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية.

واختار المهرجان الفنانة والمنتجة إسعاد يونس لتكون رئيسة شرفية للمهرجان ويترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة المخرج الصيني الكبير شيه في Xie Feiوالذي يلقب بحكيم السينما الصينية.

ومن المقرر أن يكرم مهرجان شرم الشيخ الفنانة هالة صدقي والمخرج علي الغازولي والفنان الكبير لطفي لبيب.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز