عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لعشاق الصعايدة.. 6 أدوار في رمضان من جنوب مصر

لعشاق الصعايدة.. 6 أدوار في رمضان من جنوب مصر
لعشاق الصعايدة.. 6 أدوار في رمضان من جنوب مصر

كتب - محمد اسماعيل

- دراما الصعيد.. تراث لم يندثر



بعد حالة الضبابية التي سيطرت على مسلسلات رمضان، بدأت تتكشف الخيوط الدرامية ويكشف عن أوراقه، وسيطرت قصص الدراما الصعيدية بعد تراجع حضور مسلسلات تدور في جنوب مصر خلال السنوات الماضية، وبرزت مؤخرا ملامح النجوم من خلال العمة والشال والجلباب مع رقبة مستديرة ومشقوقة من الأمام. وظهر عدد كبير من الفنانين وأبطال المسلسلات في أعمالهم التي إن لم تتحدث عن دراما الصعيد فإن أبطالها يجسدون شخصية الصعيدي، كل في سياق مختلف، أكشن أو إثارة أو تشويق.

 

 

محمد رمضان.. واحد صعيدي لا يكفي

يكفي وضع اسم السيناريست عبد الرحيم كمال لتتأكد أن مسلسل "زلزلال" للفنان محمد رمضان ينتمي لدراما الصعيد، مثلما عهدنا عن عبد الرحيم كمال في مسلسلات "الرحايا" لنور الشريف، و"شيخ العرب همام" و"الخواجة عبدالقادر" و"دهشة" للفنان يحيى الفخراني، و"يونس ولد فضة" لعمرو سعد. وزاد رمضان التأكيد عندما ظهر في الكواليس "زلزال" بالزي الصعيدي.

ويبدو أن رمضان يجد نفسه أكثر جاذبية وتأثيرا في شخيصة الصعيدي، فلن يكف عن تقديمها في أعماله، ولم يكتف بمسلسل "ابن حلال" الذي يرصد قصة شاب سافر من قنا إلى القاهرة من أجل العمل وتوفير لقمة العيش، ومسلسل الأسطورة بشخصيتي "رفاعي وناصر الدسوقي"، ومسلسل "نسر الصعيد" وتدور أحداثه حول ضابط صعيدي "زين" يخدم في جهاز الشرطة ويحبه الجميع في قنا، وكذلك قدمها في السينما بفيلم "واحد صعيدي".

 

أحمد السقا يتخلى عن الأكشن

سيتخلى الفنان أحمد السقا عن الأكشن المعهود في مشواره الفني، وسيقدم مسلسلا يتسم بنوعية الدراما الصعيدية ويتكتم عن تفاصيله، ويعقد حاليا جلسات عمل مكثفة مع المخرج محمد سامي والمؤلف أيمن سلامة، للاستقرار على كافة التفاصيل الخاصة بالمسلسل.

 

 

ماجد المصري أول مرة صعيدي

ولأول مرة يقدم الفنان ماجد المصري شخصية الصعيد في مسلسل بعنون "بحر"، ينتمي إلى نوعية المسلسلات ذات الـ60 حلقة، وكتبه أحمد عبد الفتاح وتولى إخراجه أحمد صالح. ويشارك في بطولته الفنانة نورهان.

 

 

أحمد فهمي وهنا الزاهد بالعمة والجلباب

ورغم أن مسلسل "الواد سيد الشحات" الذي يقوم ببطولته أحمد فهمي برفقة خطيبته الفنانة هنا الزاهد، يدور في إطار كوميدي إلا أن فهمي كشف عن الجانب الصعيدية في شخصيته عندما ظهر في صورة من كواليس تصوير المسلسل وهو يرتدي الزي الصعيدي.

 

مكي صعيدي كوميدي

ويعود أحمد مكي لاستكمال سلسلة "الكبير" بجزئه السادس، وتدور أحداث المسلسل حول عمدة قرية "المزاريطة"، الذي تزوج من امرأة أمريكية، وأنجب منها ولدين توأمين؛ أحدهما تربى في الصعيد، والآخر في أمريكا، وتحدث مواقف كوميدية ومفارقات بين الأخوين عندما يلتقيا ويتنافسا على العمودية.

 

روبي تدافع عن المرأة الصعيدية

نص استثنائي من عبد الرحيم كمال في مسلسل "أهو دا اللي صار" يضع روبي في إطار درامي اجتماعي حول المعاناة التي تقابلها المرأة بصفة عامة، والصعيدية بصفة خاصة، وذلك عبر شخصية فتاة تدعى "نادرة" تدافع عن المرأة الصعيدية، ويعرض العمل حاليا خارج السباق الرمضاني.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز