عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عكاشة: إنجاز أمني جديد بمداهمة خليتين في شمال سيناء قبل تنفيذ هجمات.. (فيديو)

كتب - بوابة روز اليوسف

عملية الدرب الأحمر تشير إلى انتقال الأهداف إلى السياح



قال المحلل الأمني، العميد خالد عكاشة، إن القوات الأمنية نجحت في شن ضربات استباقية جديدة في شمال سيناء، موضحاً أنه تمت مداهمة أمنية لخليتان كانتا تخططان للتسلل إلى داخل مدينة العريش وتنفيذ مخططها الإرهابي بحق عدة أهداف.

وأضاف عكاشة خلال لقاء له على فضائية "الغد" الإخبارية، مع الإعلامية منى بلهيم، أن تلك الخلايا كان لديها قائمة بأهداف تشمل أهدافاً أمنية وظهرت خلالها لأول مرة قائمة باستهداف شخصيات بعينها من أنباء محافظة شمال سيناء، وخاصة مدينة العريش، مؤكداً أن المداهمة تمكنت بنجاح قبل تنفيذ أي عملية إرهابية وهو ما يُعد نجاح حقيقي لجهاز الأمن الوطني بتوفير مثل تلك المعلومات.

وأوضح عكاشة أن تلك العملية تضئ الإنذار حول موجة من التصعيد تحاول التنظيمات الإرهابية تنفيذها على أراضي شمال سيناء أو في العاصمة، مما يجعل الاستنفار الأمني والعسكري في ذروته منذ الأسابيع الماضية لحين الوصول إلى كافة الخلايا والتنظيمات التي تقف وراء تلك الموجة الجديدة من التصعيد.

وأشار عكاشة إلى أن ما حدث من انفجار الأمس بالدرب الأحمر ويوم الجمعة الماضية في الجيزة يشير إلى أن تلك الجماعات الإرهابية غيّرت الفئات المستهدفة من رجال أمن وأقباط إلى السياح، وهو ما يقلق الأجهزة الأمنية بشدة، لافتا إلى أن الإرهابي الذي فجّر نفسه بالأمس كان أحد العناصر التي شاركت في زرع العبوة الناسفة يوم الجمعة الماضي بميدان الجيزة.

وأكد عكاشة أنه لا يبدو أن الشخص الذي قام بتفجير نفسه بالأمس يعملا وحيداً، معرباً عن توقعه بأن هناك أشخاصاً آخرين في تلك الخلية، خاصة بالنظر إلى العبوات الناسفة التي وُجدت في مسكنه والمواد المستخدمة في تصنيع المفخخات، متابعاً أن هذا النمط في تنفيذ العملية يدل على أننا بصدد خلية إرهابية مدربة وتريد نقل الأهداف إلى حيز جديدة، والملمح المدني هو الأكثر ظهوراً فيها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز