عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الاسماعيلية يسلم 531 جهاز تابلت لطالبات الزهور الثانوية

محافظ الاسماعيلية يسلم 531 جهاز تابلت لطالبات الزهور الثانوية
محافظ الاسماعيلية يسلم 531 جهاز تابلت لطالبات الزهور الثانوية

فى اطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى وتأكيداته بضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود من جميع أجهزة الدولة من أجل تطوير التعليم والارتقاء بالمنظومة التعليمية فى مصر ومواكبة التكنولوجيا الحديثة واستكمالا لتنفيذ  المشروع القومى وخطة وزارة التربية والتعليم لتحقيق الاستثمار الأمثل لاستخدامات التكنولوجيا فى التعليم ..



قام اللواء حمدى عثمان محافظ الاسماعيلية،يرافقه المهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام للمحافظة والمقدم محمد سمير المستشار العسكرى والدكتور خالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم ووائل حمزة رئيس مركز ومدينة الاسماعيلية ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة بتسليم عدد 531 جهاز تابلت لطالبات الصف الاول الثانوى بمدرسة الزهور الثانوية بنات بمنطقة الشيخ زايد بحى ثالث وذلك من أجمالى عدد 7917 جهاز تم تخصيصها لطلاب الصف الأول الثانوى بالمحافظة .

وخلال حضور المحافظ لتسليم أجهزة التابلت للطالبات .. أكد المحافظ أن استخدام التابلت فى المدارس كوسيلة علمية، تتيح للطالب مصادر معرفية عدة من خلال نظام إدارة التعلم على بنك المعرفة المصري مؤكدا على أن استخدام التابلت سوف يتيح الفرصة الكاملة لجميع الطلاب للجصول على المحتوى الرقمى وتوفير المناهج وسبل الشرح المتعددة وآداء الامتحانات بسهولة ويسر ودونما تحمل أولياء الأمور لتكلفة مادية  .

ووجه المحافظ بضرورة تدريب الطلاب على استخدام أجهزة التابلت، والالتزام بمتابعة عمل الصيانة الدورية لها، مع التزام الطلاب بالجدية فى التعامل معها، لتحقيق المستهدف منها فى تطوير التعليم ما قبل الجامعي كما أكد المحافظ على ضرورة تفعيل دور المعلم فى توعية الطلاب بأهمية استخدام التابلت والمتابعة اليومية لمستوى الآداء والاشراف . 

ومن جهته أشار الدكتور خالد قبيصى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، الى أنه تم تشكيل لحنة برئاسة عادل عثمان، وكيل المديرية، لتتولى القيام بمتابعة عملية تسليم أجهزة التابلت المدرسى لطلاب الصف الأول الثانوى فور وصوله للمدرسة.

وأكد مدير المديرية على أن معلمى الإسماعيلية تم تدريبهم بعناية على استخدام الوسائل والتقنيات الحديثة والسبورة التفاعلية، مشيرًا إلى إنه يتوجب على كل معلم مراعاة التوزيع العادل لوقت الشرح بين المواد التعليمية بحيث إلا تطغى مادة على أخرى.

وأضاف أنه تم وضع خطة متابعه تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوى لافتًا إلى انه يتم متابعة عمليات التوزيع بالإدارت الثمانية حتى تسليم آخر طالب بكل مدرسة كما تم التواصل مع هيئة البريد وذلك من أجل تسهيل الحصول على وثيقة تأمين التابلت.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز