عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قصور الثقافة تكتشف مواهب جديدة بثقافة سوهاج

قصور الثقافة تكتشف مواهب جديدة بثقافة سوهاج
قصور الثقافة تكتشف مواهب جديدة بثقافة سوهاج

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافه سوهاج، حيث أقام نادي تكنولوجيا المعلومات بقصر ثقافة سوهاج محاضرة بعنوان "الرسم الرقمي" حاضرها م ماجد نشأت بمدرسة خليل الضمرانى.



وتواصل القافلة الثقافية التي تقيمها الهيئة بجميع فروعها أنشطتها الثقافية والفنية بقصر ثقافة طهطا لاكتشاف المواهب بمدرسة عباس بخيت حماد الإعدادية المشتركة بنجوع الصوامعة، واكتشفت العديد من المواهب المتميزة في المجالات المختلفة مثل "الإلقاء، الغناء، الموسيقى، القصة القصيرة، الرسم".

واستقبل قصر ثقافة المنشأة مجموعة من الطلبة المتفوقين والمتميزين بمدرسة السلام بالمنشأة، وتعرفوا على قاعات وأنشطة القصر، وتم دعوتهم للمشاركة بأنشطة القصر المختلفة، كما عرضت أمينة مكتبة الطفل الموسوعة المميزة موسوعة الطفل والتي تعتبر من أهم مصادر المعلومات العامة في شتى المجالات، واختتمت الزيارة بجولة بمسرح القصر وعرض لمواهب الطلبة.

كما عرضت فرقة سوهاج للموسيقى والغناء الشعبي العديد من فقراتها الفنية منها "المزمار البلدى- الربابة-" وغناء بعض المواويل الشعبية ببيت ثقافة البلينا بقيادة مدير الفرقة محمد عبد السلام.

بينما أقام مركز ثقافة الطفل بطهطا محاضرة بعنوان "القيم الإيجابية في شارعنا المصري" حاضرها الشيخ محمود عبدالحكم بمدرسة التجارة بنات  بطهطا.

واستقبل بيت ثقافة المراغة مجموعة من الأطفال وتم عمل يوم ترفيهي لهم، ألعاب ذكاء وألعاب البازل والشطرنج والاستماع إلى بعض المواهب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز