عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأحد المقبل.. انطلاق الحملة القومية ضد "شلل الأطفال" بالبحيرة

الأحد المقبل.. انطلاق الحملة القومية ضد "شلل الأطفال" بالبحيرة
الأحد المقبل.. انطلاق الحملة القومية ضد "شلل الأطفال" بالبحيرة

البحيرة - محمد البربرى

تنطلق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمحافظة البحيرة، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 24 فبراير الجاري حتى الـ27 ولمدة 4 أيام.



وقال الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة: إن الحملة تستهدف تطعيم عدد 1100632 مليونًا ومائة ألف وستمائة واثنان وثلاثين طفلًا بمحافظة البحيرة من عمر يوم وحتى 5 سنوات، بما في ذلك الأطفال الأجانب المقيمين في مصر بغض النظر عن جنسياتهم لرفع مناعة الأطفال، وذلك من خلال مشاركة 2935 فرقًا ثابتة ومتحركة، بالإضافة للعاملين بالقطاع الصحي بالمديرية والإدارات الصحية التابعة بنطاق المحافظة، بالإضافة إلى 387 طبيبًا و162 مشرفًا لتنفيذ الحملة القومية.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن التطعيم، يبدأ من الساعة 8 صباحًا حتى 5 عصرًا، للفرق المتحركة في المدن والقرى والمناطق العشوائية وحتى الثامنة مساءً للفرق الثابتة في جميع المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة.

وترتكز استراتيجية الحملة على استمرار التطعيم من منزل إلى منزل لضمان الوصول إلى الأطفال المستهدفين بالتطعيم، بالإضافة إلى فرق التطعيم الثابتة بمكاتب الصحة والمراكز الصحية والحضرية والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز