عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"القاهرة الدولي للرسوم المتحركة" يعلن عن ورش دورته الثانية عشر

"القاهرة الدولي للرسوم المتحركة" يعلن عن ورش دورته الثانية عشر
"القاهرة الدولي للرسوم المتحركة" يعلن عن ورش دورته الثانية عشر

كتب - بوابة روز اليوسف

يستضيف ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة في دورته الثانية عشر؛ التي ستقام خلال الفترة من 21 فبراير الجاري حتى 1 مارس المقبل، عدة ورش بسينما الهناجر.



وتبدأ الورش - بحسب البيان الصادر اليوم الأربعاء عن الملتقى - في الحادية عشر صباح الإثنين 25 فبراير الجاري، بورشة "تصميم الشخصيات"، وفي الخامسة من مساء الثلاثاء يعرض فيلم بعنوان"the legend of ngong hills" من إخراج الفنان الكيني "كوامى نيونجو"، ويعقبه ندوة عن فن الرسوم المتحركة في القارة الأفريقية، وفي الحادية عشر صباح الأربعاء تقدم ورشة بعنوان "ستوري بورد".

وقال الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية - الذي ينظم الملتقى بالتعاون مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة - إن الملتقي سيبدأ فعالياته يوم غد الخميس باستعراض يتضمن عرض غنائي راقص مستوحى من أشهر أفلام ديزني، تصميم وإخراج الفنان محمد حلمي وأداء فرقة "حلمي وأميرات ديزني"، يعقبه عرض فيلم "ETHEL&ERNEST"" إخراج روجر مينوود.

يشار إلى أنه يشارك في مسابقة هذا العام 116 فيلم، من إجمالي 125فيلما تقدموا للمسابقة من مختلف الجهات المنتجة لأفلام الرسوم المتحركة من 20 دولة عربية وأفريقية وأجنبية هي: السعودية، جنوب إفريقيا، إثيوبيا، كرواتيا ، فرنسا، روسيا، أستونيا، ألمانيا، البرتغال، الدانمارك، بولندا، اليابان، إسبانيا، سويسرا، إيطاليا، جورجيا، أوزبكستان، لوكسمبورج، هولندا، وماليزيا.

ويشارك من مصر: المركز القومي للسينما، المعهد العالي للسينما، كليتي الفنون الجميلة بجامعة المنيا وجامعة حلوان، شركة المتحدين للإنتاج، ستوديو الجزيرة، ستوديو FULL MOON ، شركة ATA، شركة بكرة، مستشفي 57357، دمية للرسوم المتحركة، ستوديو عمرو كمال، ستوديو كارتونيل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز