عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس «البريد المصري»: حصلنا على مقاعد قيادية بالاتحادات الدولية بفضل الاستقرار في مصر

رئيس «البريد المصري»: حصلنا على مقاعد قيادية بالاتحادات الدولية بفضل الاستقرار في مصر
رئيس «البريد المصري»: حصلنا على مقاعد قيادية بالاتحادات الدولية بفضل الاستقرار في مصر

كتب - بوابة روز اليوسف

وقع المهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة روزاليوسف، والأستاذ عصام الصغير رئيس هيئة البريد المصري، بروتوكول تعاون بين مؤسسة روزاليوسف، الضاربة بجذورها في عمق التاريخ الصحفي لعام ١٩٢٥، وهيئة البريد المؤسسة الأعرق في هذا المجال في إفريقيا والشرق الأوسط.



 

 

وبموجب البروتوكول الذي وقع اليوم على هامش زيارة الصغير لمؤسسة روزاليوسف، يتعاون الطرفان في الأعمال الطباعية ومستلزماتها، ويسند كل طرف للآخر أعمال من الحصص التجارية التي يحصل عليها، تفوق طاقته الإنتاجية، وغيرها من مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك.

وعقدت روزاليوسف ندوة مع ضيفها، بحضور أبناء إصدارات المؤسسة، والإعلامي مفيد فوزي رئيس تحرير مجلة صباح الخير الأسبق، وطارق رضوان رئيس تحريرها الحالي، وأيمن عبدالمجيد رئيس تحرير بوابة روزاليوسف، وأحمد باشا رئيس تحرير جريدة روزاليوسف، وهاني عبدالله رئيس تحرير مجلة روزاليوسف.

 

واستقبل رئيس الهيئة القومية للبريد، بحفاوة كبيرة، حيث قام الشوربجي والصغير، بتقطيع تورتة تحمل اسم مؤسسة روزاليوسف والهيئة القومية للبريد.

وقال المهندس عبدالصادق الشوربجي: إن هناك تعاونًا بناءً بين مؤسسة روزاليوسف والهيئة القومية للبريد، وهما مؤسستان عريقتان، لهما من التاريخ والنشاط الاقتصادي والمشروعات والاهتمامات المشتركة، خاصة في مجالات الطباعة، ما يمكنهما من العمل المُثمر.

 

ولتحقيق ذلك الهدف قال الصغير، نسير وفق استراتيجية تطوير وميكنة مكاتب البريد على مستوى الجمهورية البالغ عددها ٤٠٠ فرع، لتقدم خدمات أسرع وأسهل وأشمل لطالبي الخدمة.

وخلال الندوة التي إقامتها المؤسسة على هامش توقيع البروتوكول، وجه أبناء روزاليوسف عدة أسئلة للصغير، حول تحديات هيئة البريد المصري، وخطط التطوير والخدمات الجديدة التي يقدمها للمواطنين، والأهداف المستقبلية.

 

وكشف الصغير عن إنجازات عدة، تحققت خلال فترة ولايته، مؤكدًا أن هدفه الرئيسي تقديم خدمات تسهم في حياة أسعد للمصريين.

ونوه رئيس الهيئة القومية للبريد إلى أن عدد العاملين بالهيئة بلغ ٥٠ ألف عامل، يتراجع ذلك العدد تدريجيًا نتيجة الخروج على المعاش، مع وقف التعيينات الجديدة، غير أن الميكنة والتطوير التكنولوجي، يجعل الحاجة للعمالة اليدوية أقل بما يعالج تلك الفجوة.

وأشار الصغير إلى الإنجازات المتحققة في تيسير خدمة مستحقي المعاش، البالغ عددهم ٧ ملايين مستحق، يترددون شهريًا على مكاتب البريد، لافتًا إلى اختفاء ظاهرة الطوابير ومجموعات الانتظار، التي كانت تجلس في الأرياف أمام المكاتب، وذلك بفضل التطوير الذي أسفر عن تيسير الحصول على الخدمة، إلى جانب إتاحة فرصة سداد جميع أنواع الفواتير، وكذا التحويلات المالية عبر مكاتب البريد.

 

ميزانية التدريب ارتفعت من ٣٠٠ ألف إلى ١٨ مليونًا شهريًا

وحول التدريب والتطوير، قال الصغير: إن ميزانية التدريب ارتفعت من ٣٠٠ ألف عام ٢٠١٥ إلى ١٨ مليون جنيه العام الحالي، وذلك للتمكن من خلق قيمة مضافة في قدرات العاملين، ليكون الكادر البشري قادرًا على التعامل مع التطوير التكنولوجي والكمبيوتر.

وحول دور هيئة البريد المصري، في دعم الهيئات المماثلة في القارة الإفريقية، في ظل الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي، قال الصغير: إن مصر افتتحت العام الماضي بالقاهرة أكبر مركز تدريب لخدمات البريد العالمي، بحضور رئيسي الاتحاد العالمي للبريد، والاتحاد الإفريقي للبريد، ويقدم خدمات للعاملين بقطاع البريد بدول إفريقيا في مجالات التدريب مجانًا، مشيرًا إلى أن هناك دورة للعاملين بالبريد من دول القارة الإفريقية منفذة الآن، بها ٣١ متدربًا من عدة دول إفريقية، فيما حصل ٣٥ آخرون على دورة في الشهر الماضي، بدعم من الشركات العالمية.

 

 

الاستقرار في مصر أسهم في شغلنا مقاعد قيادية بالاتحادات العالمية

وشدد الصغير على أن الاستقرار واستعادة الدولة المصرية لقوتها، كان له عظيم الأثر في نجاح هيئة البريد المصرية في الفوز بمقاعد في كبريات اتحادات البريد الإقليمية والقارية والعالمية.

وأضاف الصغير خلال عامين فقط، مصر فازت بعضوية مجلس إدارة اتحاد البريد العالمي، ومجلس إدارة اتحاد البريد الأوروبي المتوسطي، وفازت مصر بمقعد نائب رئيس اتحاد البريد الإفريقي، كما فزنا بعضوية مجلس الاستثمار العالمي خلال المؤتمر المنعقد بتركيا في إسطنبول بعد أن صوتت لنا ١١٢ دولة، وما كان هذه النجاحات لتتحقق لولا ما شهدته مصر من استقرار وتنمية.

 

 

مصر تحولت لمركز لوجستي لتدريب العاملين بالبريد بإفريقيا

وقال الصغير، هدفي أن يشعر المواطن بالسعادة، وهو ذاهب لعمله كل صباح، وأن يسهم البريد في إسعاد حياة المصريين بما يحققه من خدمات. 

وأضاف المصري، وقعنا اتفاقات مع ١٢ دولة، أن تكون مصر مركزًا لوجستيًا لخدمات التدريب والتسويق في مصر، فالبريد المصري يتوسع في إفريقيا بشكل كبير يفوق غيره.

وحول الخدمات التي تقدمها الهيئة، قال الصغير: تقدم خدمات كبيرة لدرجة أن السؤال ما هي الخدمات التي لا نقدمها الآن، فكل خدمات استخراج بطاقات الرقم القومي، والمستخرجات الرسمية، وتقديم طلبات الحج، وسداد فواتير الخدمات، والتقديم في مسابقات الإسكان وتوثيق محررات الزواج والطلاق، وسداد فواتير الغاز والكهرباء وشحن عدادات الكهرباء، كل ذلك يقدم في البريد.

 

اقرأ أيضًا :

بدء ندوة رئيس هيئة البريد بمؤسسة روز اليوسف

بروتوكول تعاون بين «روزاليوسف» و«الهيئة القومية للبريد» "صور"

الصغير: ميزانية التدريب ارتفعت ٦٠ ضعفًا خلال ٤ أعوام

الصغير يكشف حجم توسع البريد المصري في أفريقيا

الصغير: أكبر حلم لدي أن يذهب الموظف سعيدًا للعمل.. ولا تهاون مع المقصرين

الصغير: الاستقرار الذي تشهده مصر دفع البريد للفوز في المؤسسات الدولية

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز