عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«البيت» تكرم الفائزين بمسابقة التصوير الفوتوغرافي.. والأهرام ترمم 20 مليون صورة

«البيت» تكرم الفائزين بمسابقة التصوير الفوتوغرافي.. والأهرام ترمم 20 مليون صورة
«البيت» تكرم الفائزين بمسابقة التصوير الفوتوغرافي.. والأهرام ترمم 20 مليون صورة

كتب - بوابة روز اليوسف

كرمت مجلة "البيت" الصادرة عن مؤسسة الأهرام، مساء اليوم الأربعاء، الفائزين بجوائز مسابقة البيت للتصوير الفوتوغرافي، والتي أعلنت نتيجتها الشهر الماضي.



وشارك في التكريم كل من، سوسن مراد عز العرب، رئيس تحرير مجلة البيت، وعبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وعلاء ثابت رئيس تحرير صحيفة الأهرام، وتسلم الفائزون شهادات تقدير وجوائز مالية بقيمة مختلفة حسب ترتيبهم في الفوز.

وكانت مؤسسة البيت قد أعلنت في نوفمبر العام الماضي عن جائزة للتصوير، خلال أسبوع القاهرة للصورة، تحت عنوان "الجمال الخفي للقاهرة"، ضمن فعاليات "أسبوع القاهرة للصورة الفوتوغرافية"، بحثًا عن مصور موهوب، يمكنه إنتاج صور فوتوغرافية احترافية تبتعد عن الطابع التجاري لاكتشاف الجيل الجديد من مصوري المطبوعات والمجلات، وتقدم للمسابقة 35 مصورًا بإجمالي 193 صورة اختارت منها لجنة التحكيم 10 صور لتفوز بجوائز المسابقة.

 

 

وأعربت سوسن مراد عز العرب، عن سعادتها بالفائزين، ومستوي الصور التي تقدمت للجائزة، وأكدت أن المسابقة ستعقد سنويًا خلال الربع الأخير من كل عام لتشجيع المصورين ودعمهم ماديًا ومعنويًا، وسيكون لها موضوع مختلف كل مرة، وقالت: إن نجاح المجلة في الأساس يعتمد على الصورة الفوتوغرافية التي تقدمها للقارئ، ونجاح أي مطبوعة بشكل عام يعتمد على الصورة التي تقدمها لما تحتويه من معلومات كثيرة.

وقال علاء ثابت رئيس تحرير صحيفة الأهرام: إنه يشعر بسعادة غامرة في كل مرة يشارك فيها في تقديم جوائز لمبدعين يستحقون التقدير، وأكد أن صحيفة الأهرام تهتم بالصورة بشكل كبير لأن الصورة تغني عن ألف كلمة، وأضاف "هذا العام نحتفل بـ143 سنة علي صدور صحيفة الأهرام، وهي أول مطبوعة استخدمت الصورة صحفيًا."

من جانبه حيا عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، مجلة البيت علي إقامة المسابقة التي ترتبط بصميم عمل المجلة، لأن الصورة جزء أساسي من مجلة البيت.. وقال: إن مجلة البيت مطبوعة هامة للغاية، وهو لا ينظر إليها على أنها مجلة أرستقراطية، فلا يجب النظر إليها علي ذلك النحو، إذ إنها مجلة للذوق والفن والجمال ولا غني عنها لأي بيت صغير أم كبير، لأنه بغض النظر عن المساحة يجب أن يكون البيت جميلًا.

 

 

وأعلن أن الأهرام بصدد ترميم 20 مليون صورة، تحكي تاريخ مصر عبر هذه السنوات، كما أنها تعد ملفًا مصورًا عن ثورة 1919 التي نحتفل هذا العام بمئويتها.

وقال: إن الصحيفة ستحتفي بالصور الفائزة عبر نشرها في الثلث الأخير من الجريدة، وكذلك عرضها ضمن معرض للصور ستقيمه الأهرام، ويبدأ المعرض في مؤسسة الأهرام ثم ينتقل إلى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومنها إلى أماكن أخري.

ضمت لجنة التحكيم كلاً من، سوسن مراد عز العرب، والمصور الفوتوغرافي، عماد عبد الهادي، والمصور فوزي مصرللى، وحسين الشحات، المدير الفني للمجلة.

 

 

وألقى الإعلامي محمد ناقد كلمة بالنيابة عن الأستاذ مروان عبدالرازق، رئيس مجلس إدارة شركة بيزنكس للاستشارات، والتي قدمت الجوائز المالية للفائزين بقيمة إجمالية 20 ألف جنيه.

وقالت مروة أبوليلة، مؤسسة أسبوع القاهرة للصورة: إنها مؤمنة بشكل شخصي بالمصورين المصريين في كل المجالات من الفنية للتجارية.

المركز الأول: سلمى أبوالنجا، المركز الثاني: داليا أحمد، المركز الثالث: خالد يحيى، المركز الرابع: عبدالسلام محمد، المركز الخامس: محمد فارس، المركز الخامس مكرر: علاء أحمد، المركز السادس: محمود مختار، المركز السابع: أحمد شحاتة، المركز السابع مكرر: عمر جهاد، المركز الثامن: داليا أحمد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز