عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"شاروبيم": سيرة "فخر الدين خالد" باقية وخالدة

"شاروبيم": سيرة "فخر الدين خالد" باقية وخالدة
"شاروبيم": سيرة "فخر الدين خالد" باقية وخالدة

الدقهلية - مي الكناني

شهد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، مساء اليوم الأربعاء، حفل الوفاء الذي نظمه المركز الثقافي الفرنسي بالمنصورة، برئاسة الدكتورة فرحه الشناوي، مقرر المركز القومي للمرأة بالمحافظة، وفاءا لذكرى اللواء فخر الدين خالد عبده، المحافظ الأسبق.



وقال شاروبيم في كلمته إنه عمل في بورسعيد ايام أن كان اللواء فخر الدين خالد محافظا لها، وكان شاهدا على مدى إنجازه الكبير وحب أهل بورسعيد واحترامهم له. 

وأضاف أن الدقهلية بلد العظماء خرج منها علماء وسياسيين ومبدعين ومفكرين، ومن أبنائها من شغل مناصب عليا في الدولة ووزراء وسفراء ومحافظين، ومنهم من أبدع في الفن والأدب، وليس غريبا عليها أن يخرج من أرضها كل يوم عالما جديدا من أعلام الوطن. 

وأوضح شاروبيم أن الوفاء قيمة لابد أن نحافظ عليها، وأن سيرة اللواء فخر خالد العطرة هي التي جمعتنا اليوم في هذا الحفل  الذي يجسد معنى الوفاء لابن من أبناء الدقهلية الذين تخطت سيرتهم وانجازاتهم حدود المحافظة الى افاق أوسع.

وأكد المحافظ أن المواطنين يذكرون له كل الخير حتى الذين لم يعاصروه، ففي كل مكان في ارض الدقهلية أجد من يشيد به ويتذكر أعماله.

حضر الحفل الدكتور محمد خالد عبده، شقيق الراحل، وعدد كبير من مثقفي واعلام الدقهلية، وفي نهاية الحفل قدمت الدكتورة فرحه الشناوي درع المركز الثقافي الفرنسي للدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، وأسرة اللواء فخر الدين خالد عبده.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز