عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الخارجية السوداني يبحث مع سفراء عرب تطورات العملية السلمية باليمن

وزير الخارجية السوداني يبحث مع سفراء عرب تطورات العملية السلمية باليمن
وزير الخارجية السوداني يبحث مع سفراء عرب تطورات العملية السلمية باليمن

كتب - بوابة روز اليوسف

بحث وزير الخارجية السوداني الدكتور الدرديري محمد أحمد، مع القائمة بعمل السفارة المصرية هبة مصطفى وسفراء الإمارات العربية واليمن والسعودية المعتمدين لدى الخرطوم، اليوم الأربعاء، تطورات العملية السلمية في اليمن في ضوء اتفاق استكهولم، والاستعدادات الجارية لانعقاد القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ، وقضية أمن البحر الأحمر، والأوضاع العربية بشكل عام.



وأكد الوزير، خلال اللقاء، أهمية توحيد الصف العربي وتعزيز التضامن بين الدول العربية، باعتباره الوسيلة الأنجح لمواجهة التحديات التي تطرحها التغييرات الكبرى في البيئة الدولية والحديث عن نظام عالمي جديد.

وأشار إلى الدور المركزي الذي يمكن أن يلعبه التعاون العربي الأوروبي، في ضوء الروابط التاريخية والقرب الجغرافي والمصالح المشتركة والمتشابكة.

وجدد الوزير التقدير لمواقف التضامن والدعم للسودان من أشقائه العرب خلال الظروف الأخيرة، مؤكدا أن السودان سيكون على قدر المسئولية والثقة التي أولاها له أشقاؤه وأصدقاؤه والمجتمع الدولي ككل.

من جانبه، وجه السفير اليمني بالخرطوم عمر المداوي، الشكر والتقدير للسودان قيادةً وشعباً وقواته مسلحة للتضحيات الكبيرة التي يقدمها من أجل أشقائه اليمنيين، واستضافة السودان لليمنيين في السابق وخلال الأزمة الحالية، وقال إن الأجيال اليمنية لن تنسى هذا الجميل للسودان.

بدورهما.. ثمن كل من سفير المملكة العربية السعودية علي بن حسن جعفر، ودولة الإمارات العربية حمد الجنيبي، الدور الذي يضطلع به السودان لتثبيت الشرعية والاستقرار في اليمن والمنطقة العربية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز