عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وضع حجر الأساس لمركز اتحاد إذاعات "العربية والإفريقية" بالجزائر.. غدًا‎

وضع حجر الأساس لمركز اتحاد إذاعات "العربية والإفريقية" بالجزائر.. غدًا‎
وضع حجر الأساس لمركز اتحاد إذاعات "العربية والإفريقية" بالجزائر.. غدًا‎

كتب - بوابة روز اليوسف

أعلن جمال كعوان وزير الاتصال "الإعلام" الجزائري اليوم الأربعاء، أنه سيتم غدا الخميس وضع حجر الأساس لمركز يضم اتحاد إذاعات الدول العربية واتحاد الإذاعات الأفريقية بالجزائر العاصمة تحت رعاية الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.



وأكد كعوان - خلال لقائه مساء اليوم المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية عبد الرحيم سليمان - أن هذا الحدث مهم للعالم العربي ولإفريقيا في مجال تبادل البرامج الإذاعية والتلفزيونية.

وأوضح أن هذا المشروع يعكس المجهودات التي تبذلها الجزائر في هذا المجال ، مضيفا أن الجزائر العاصمة ستصبح، بفضل هذا المركز، من بين المدن الثلاث في العالم التي تحتضن مثل هذا المركز على غرار جنيف بالنسبة لأوروبا وكوالالمبور لقارة آسيا.

من جهة أخرى، قال الوزير كعوان إن اللقاء تناول العمل المشترك بين الجزائر واتحاد إذاعات الدول العربية في مجال التكوين وتطوير التبادلات بتقنية الكلاود (cloud).

من جانبه، أعرب سليمان عن شكره للجزائر ولرئيسها على احتضان هذا المركز الجديد بإمكانيات كبيرة سيتدعم بها، مضيفا أن هذا الأمر ليس غريبا على الجزائر التي هي دائما في المقدمة وعضويتها في الاتحاد متميزة.

وأضاف أنه تطرق مع كعوان إلى سبل تطوير هذا المركز الذي يربط العالم العربي بإفريقيا وكذا كل الدول العربية في مجال الأخبار والبرامج من خلال تقنية الكلاود مع أزيد من 170 مدينة عبر العالم.

وأشار إلى أن الجانبين تطرقا إلى موضوع التعاون العربي - الأفريقي في مجال تبادل الأخبار والبرامج الإذاعية والتلفزيونية بين الجانبين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز