عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التصديري للصناعات الطبية يوقع بروتوكولا مع بنك مصر لمساندة المشروعات الصغيرة

التصديري للصناعات الطبية يوقع بروتوكولا مع بنك مصر لمساندة المشروعات الصغيرة
التصديري للصناعات الطبية يوقع بروتوكولا مع بنك مصر لمساندة المشروعات الصغيرة

وقع المجلس التصديري للصناعات الطبية اتفاق تعاون مع بنك مصر ؛ لتقديم كافة المنتجات المصرفية للشركات المصرية العاملة في قطاعات الأدوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل.



وذكر المجلس  في بيان اليوم الخميس،  أنه سيتم تقديم المنتجات المصرفية من خلال مساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتقديم خدمات تمويلية مميزة لأعضاء المجلس التصديري للصناعات الطبية وتطوير وتنمية قطاعات الصناعات الطبية والعمل على تقديم كافة التسهيلات لزيادة الصادرات المصرية إلى الأسواق المستهدفة.

وأوضح أن الاتفاق سيساعد الشركات في مجال الصناعات الطبية للتوسع في الأنشطة التصديرية مع توفير الدعم الفني والتقني للشركات، وسيتم تنظيم ورش عمل وبرامج تدريبية تختص بعمليات التجارة الدولية ومستندات الشحن والاحتياجات التمويلية.

وأضاف أن بنك مصر سيقوم بتقديم حزمة من الخدمات والأدوات غير التقليدية من أجل تنمية الصادرات المصرية في مجالات الصناعات الطبية، إلى جانب أن البنك بصدد افتتاح فرع في الصومال، كما أن المجلس التصديري ممثلا في شركة (EGYCOPP) ،  المكونة من 26 عضوًا من أعضاء المجلس  بصدد افتتاح مركز لوجستي في الصومال؛ ليخدم قطاعات المجلس وقطاعات أخرى لخدمة المستهلك الصومالي.

يذكر أن بنك مصر لديه العديد من الفروع في الدول الأفريقية مثل (كوت ديفوار، وأوغندا، وغينيا وكينيا)، وذلك لحل مشاكل التصدير في أفريقيا وتغطية المخاطر التي تواجه المصدرين في أفريقيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز