عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة جنوب الوادي تنظم الحفل الختامي لمشروع انطلاقة نحو تذليل الإعاقة

جامعة جنوب الوادي تنظم الحفل الختامي لمشروع انطلاقة نحو تذليل الإعاقة
جامعة جنوب الوادي تنظم الحفل الختامي لمشروع انطلاقة نحو تذليل الإعاقة

نظمت جامعة جنوب الوادي الحفل الختامي لمشروع انطلاقة نحو تذليل الإعاقة الذى تنفذه جمعية النور للمكفوفين بالشراكة مع الجامعة وهيئة (بلان انترناشيونال إيجيبت) تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة.



وقال رئيس جامعة جنوب الوادي -في كلمته خلال مشاركته بالحفل اليوم الخميس- إن الجامعة تسعد بالتعاون مع الجمعيات الأهلية في كل المجالات وخاصة دعم ذوي القدرات الخاصة، مشيرا إلى أن الجميع يجب أن يتكاتفوا لمساعدة هذه الفئة وتبني إمكانياتهم وأعمالهم وقدراتهم.

وأوضح أن تعلم لغة الإشارة ضرورة للتواصل مع ذوى الإعاقة السمعية لأنه سيحقق الاندماج والتواصل، مشددا على الدور الهام الذي قدمه مركز التطوير الوظيفي بالجامعة في مشروع (انطلاقة نحو تذليل الإعاقة) وإقامة العديد من الدورات التدريبية التي ساهمت في نجاح المشروع.

بدوره، قال مدير مركز التطوير الوظيفي بالجامعة الدكتور محمد عمران، إن المركز يحتضن هذه الأنشطة التي تخدم المجتمع تحت رعاية وإشراف رئيس الجامعة وقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة تحت إشراف الدكتور يوسف غرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الذي يقدم الدعم الدائم لتبني مثل هذه الأنشطة، لافتا إلى أن المركز ساهم في السنوات السابقة بالعديد من الدورات التدريبية وساهم أيضا في توظيف أعداد كبيرة من ذوى الإحتياجات الخاصة.

يشار إلى أن رئيس الجامعة تفقد المعرض الفني لذوي الاحتياجات الخاصة وأبدى سعادته بالأعمال المعروضة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز