عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"فيس بوك" يعلن نبًأ سارًا لمستخدمي "أندرويد"

"فيس بوك" يعلن نبًأ سارًا لمستخدمي "أندرويد"
"فيس بوك" يعلن نبًأ سارًا لمستخدمي "أندرويد"

كتب - بوابة روز اليوسف

أعلن موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي عن نبأ سار لكل أصحاب هواتف "أندرويد"، والمتعلق بالحفاظ على خصوصيتهم.



وأضاف "فيس بوك" في تحديث جديد على هواتف "أندرويد"، أداء جديدة للتحكم في خصوصية أصحاب هواتف "أندرويد"، يتيح لهم منع الشبكة الاجتماعية الشهيرة من الوصول إلى مواقعهم عندما لا يكون التطبيق مفتوحا على هواتفهم، بحسب موقع "ذا فيرج" الأمريكي.

وبعد التحديث الجديد، سيضطر مستخدمو "أندرويد" الذين قاموا بمنح الإذن لـ"فيس بوك" بمعرفة أماكنهم، بتغيير الإعدادات في هواتفهم، لضمان حماية خصوصيتهم.

ودائما ما كان يزعم "فيس بوك" في الماضي، أنه لم يتعمد قط معرفة أماكن مستخدمي "أندرويد"، ما لم يقوموا هم وبمحض إرادتهم بتفعيل خاصية "سجل الموقع" "Location History"، في قسم "الإعدادات".

وتتوافر خاصية "سجل المواقع" على الهواتف الذكية لأغراض عدة، منها تنبيه أصحاب الهواتف بشأن تواجد أصدقاء لهم في أماكن قريبة من أماكن تواجدهم، لكي يلتقوا ببعضهم البعض، أو لكي يعرفوا أماكن فروع محلات ومطاعم في نفس مناطق سكنهم.

وفيما يتوافر لأصحاب هواتف "آي فون"، خيار منع التطبيقات من تحديد مواقعهم أثناء عملها، ما يعني أنها ليست في حاجة إلى أي تحديثات جديدة، فإن "فيس بوك" أكد في إعلانه الأخير، أنه سيرسل تنويها لأصحاب "آي فون" و"أندرويد" لمراجعة الإعدادات الخاصة بمواقعهم على هواتفهم.

ويأتي تحديث "فيس بوك" الجديد لهواتف "أندرويد"، بعدما ذكر تقرير نشرته شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية الأسبوع الماضي، أن الفريق الأمني في "فيس بوك" استخدم في إحدى المرات بيانات تحديد المواقع، من أجل تتمكن الشركة من تتبع أماكن متدربين لديها لم يحضروا إلى العمل.

كما زعمت الشبكة الأمريكية في تقريرها، أن "فيس بوك" لجأ إلى بيانات تحديد المواقع، من أجل تحديد أماكن بعض مستخدميه الذي يشكلون تهديدات محتملة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز