عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير الدنماركي: نشجع زيادة تدفق استثماراتنا على مصر

السفير الدنماركي: نشجع زيادة تدفق استثماراتنا على مصر
السفير الدنماركي: نشجع زيادة تدفق استثماراتنا على مصر

كتب - هبة عوض

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن الوزارة تعمل على حل كل المشكلات وتذليل جميع المعوقات التي تواجه القطاع الاستثماري في مصر من خلال تيسير الإجراءات الإدارية وتوفير المناخ المناسب لتشجيع زيادة حجم الاستثمارات المحلية والأجنبية بالسوق المصرية.



 

 

وقال معيط إن وزارة المالية تدعم جهود جميع الجهات الحكومية المعنية بنشاط شركات تداول الحاويات، لتعظيم عوائد الدولة من نشاط النقل البحري والاستفادة من موقع مصر المتميز في قلب العالم وتحويلها لمركز لوجستي لحركة التجارة العالمية.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور محمد معيط وزير المالية اليوم السبت بالسفير الدانماركي بالقاهرة توماس أنكر كريستنس وشارك في اللقاء إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية للخزانة العامة، وعبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب ومجدي عبد العزيز مستشار وزير المالية والشحات غتوري وكيل أول وزارة المالية ومنى ناصر رئيس وحدة الاجتماعات الوزارية ونسرين لاشين رئيس وحدة دعم المستثمرين بوزارة المالية ودعاء حمدي مدير وحدة العلاقات الخارجية ومسؤولي شركة عالمية.

من جانبه قال السفير الدانماركي بالقاهرة إن بلاده تشجع زيادة تدفق الاستثمارات الدانماركية على مصر من خلال عدد من الشركات الدنماركية والتي يأتي على رأسها من حيث الأهمية شركة عالمية للنقل البحري التي لديها مجموعة من المقترحات لزيادة حجم استثمارات قطاع النقل البحري خلال الفترة المقبلة.

واستعرض السفير الدنماركي نشاط الشركة العاملة في ميناء بورسعيد والتي تتولى أعمال الشحن والنقل والتفريغ، بجانب مساهمتها في إنشاء مدارس ومستشفيات جديدة بالمحافظة كجزء من دورها المجتمعي، لافتًا إلى أن الشركة تواجه تحديات في الوقت الراهن نتيجة لزيادة قيمة الرسوم الحكومية على أعمال الشركة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز