عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الرياضة يهنئ "الخماسي الحديث" بعد تأهله لأوليمبياد طوكيو 2020

وزير الرياضة يهنئ "الخماسي الحديث" بعد تأهله لأوليمبياد طوكيو 2020
وزير الرياضة يهنئ "الخماسي الحديث" بعد تأهله لأوليمبياد طوكيو 2020

كتب - سيد علي

هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المهندس شريف العريان، وذلك بعد حجز مصر تذكرتين التأهل لأوليمبياد طوكيو 2020 في رياضة الخماسي الحديث، عن طريق التصفيات الأفريقية والتي أقيمت على ملاعب نادي بلاتينيوم بالتجمع الخامس.



حيث صعد كل من "هايدي عادل، شريف نظير"، ويتبقى فرصة أخرى لمصر لزيادة عدد لاعبيها في الأوليمبياد عن طريق التأهل من التصنيف العالمي للعبة، الذي يعلن في شهر يونيو من العام القادم، حيث إن كل دولة من حقها التأهل للأوليمبياد بـ 4 لاعبين كحد أقصى. 

وقد أشاد وزير الشباب والرياضة بالنتائج التي حققها لاعبو منتخب مصر، والتأهل لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠، مؤكدًا على تقديم كافة أنواع الدعم لكل أبطال مصر الرياضيين في مختلف الألعاب، من أجل تحقيق إنجاز تاريخي في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

وأثني "صبحي".. على جهود الاتحاد المصري للخماسي الحديث في التخطيط الجيد لإعداد أبطال مصر في لعبة الخماسي الحديث والتأهل لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

وكانت قد توجت هايدي عادل لاعبة المنتخب القومي المصري بذهبية السيدات في التصفيات الإفريقية بحصولها على المركز الأول، وذلك بعد حصدها 1283 نقطة وحصلت لاعبة جنوب أفريقيا أليدا فإن دير ميروي على فضية البطولة والمركز الثاني بمجموع نقاط 1257، فيما جاءت لاعبة منتخبنا الوطني أميرة قنديل في المركز الثالث بمجموع نقاط 1218. 

وفى مسابقة الرجال توج شريف نظير لاعب المنتخب القومي المصري بالذهبية وحصوله على مجموع نقاط 1411، فيما جاء مهند طارق في المركز الثاني بمجموع نقاط 1371، بينما احتل المركز الثالث اللاعب شريف ياسر بعد حصوله على مجموع نقاط 1351.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز