عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي "عيسى وحبيب" بدمنهور

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي "عيسى وحبيب" بدمنهور
إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي "عيسى وحبيب" بدمنهور

البحيرة - محمد البربرى

وسط أجواء من التسامح والعفو والمودة التي ظللت الجلسة العرفية للصلح، تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة ، بإشراف اللواء جمال الرشيدى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، من إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتى "عيسى و حبيب" بقرية ونيسة بعزبة الأمير بزاوية غزال بمركز دمنهور.



وقدم الحاضرين الشكر للواء محمود توفيق وزير الداخلية والأجهزة الأمنية بالبحيرة والحكماء والعمد والمشايخ واللجان العرفية وعواقل العائلات التى نجحت في إنهاء الخصومة بين العائلتين وسعيهما لانهاء الخلافات وجرائم الثأر التي تنشب بين العائلات والتي تهدد الأمن الاجتماعي.

حضر جلسة الصلح محافظ البحيرة و اللواء جمال الرشيدي مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة و اللواء فاضل عمار نائب مدير الأمن و اللواء محمد هندي مدير إدارة البحث الجنائي واللواء اشرف عبد السلام مساعد مدير الأمن وكل من على عتمان و عصام الفقى ومعتز النجار أعضاء مجلس النواب عن دائرة مركز دمنهور وجمع كبير من القيادات الدينية وممثلي الأزهر والأوقاف والكنيسة وذلك لإنهاء الخصومة التي نشبت بين العائلتين. 

ونجحت جهود الوساطة التي قام بها كبار العائلات بدائرة المحافظة والأجهزة الشعبية و الأمنية والتنفيذية لإتمام الصلح وإنهاء الخلافات للعيش في أمن وأمان و بدأت مراسم الصلح  بتلاوة آيات من القرآن الكريم والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهدائنا من القوات المسلحة والشرطة وكلمة من ممثل الاوقاف. 

كما تمت اجراءات التصلح وحلف اليمين و قراءة الفاتحة والتعهد على نبذ العنف والعيش في أمن وسلام وسط جمع غفير من كبار العائلتين بحضور مجموعة من العمد والمشايخ والقيادات حيث تمت مراسم الصلح والعفو والصفح والتعهد.

وقام ممثلى العائلتين بتقديم درعاً مشتركاً لمدير الأمن تقديراً لجهودهما الملموسة فى انهاء الصراع والخلاف بينهما ،كما أهدى  كل من ممثلى العائلتين كتاب الله بعضهما البعض تعبيراً عن الصفاء والأخوة وتأكيداً للعهد بينهما وإنهاء الخلاف.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز