عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نشرة 24.. الرئيس السيسي: حل القضية الفلسطينية سيفوت الفرصة على قوى الشر

نشرة 24.. الرئيس السيسي: حل القضية الفلسطينية سيفوت الفرصة على قوى الشر
نشرة 24.. الرئيس السيسي: حل القضية الفلسطينية سيفوت الفرصة على قوى الشر

كتب - بوابة روز اليوسف

نشرت بوابة روزاليوسف عددا من الأخبار والتغطيات المهمة، على رأسها التغطية الخاصة للقمة العربية الأوروبية، من بينها قول الرئيس السيسي إن حل القضية الفلسطينية  سيفوِّت الفرصة على قوى الشر والإرهاب، وتوجيه الملك سلمان، خادم الحرمين الشريفين، الشكر للرئيس السيسي على استضافة مصر للقمة العربية والأوروبية. 



السيسي: حل القضية الفلسطينية سيفوت الفرصة على قوى الشر والإرهاب

 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن حل القضية الفلسطينية سيفوت الفرصة على قوى الشر والإرهاب، مشددا على أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب وهناك غياب في الرغبة السياسية للتوصل لتسوية سياسية شاملة. 
 
 
وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي رسالة مباشرة للشعوب العربية وكافة شعوب العالم المحبة للسلام، من منصة القمة العربية الأوروبية الأولى بمدينة، السلام شرم الشيخ.
 
 
أكد رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود بونكر، اليوم الأحد، أن الاتحاد الأوروبي يعمل ليكون شريكا مع العالم العربي، وشريكا في الدفاع عن حقوقه. 
 
 

الملك سلمان يوجه الشكر للرئيس السيسي على استضافة القمة "العربية - الأوروبية"

وجه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على استضافة القمة العربية - الأوروبية، مشيرًا إلى أنه يتمنى له النجاح والتوفيق، ومشيدا بالعلاقات التاريخية بين العالم العربي والاتحاد الأوروبي. 
 

أمير الكويت يدعو إلى دور أوروبي أكثر تفاعلا تجاه القضية الفلسطينية

دعا أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى دور أوروبي أكثر تفاعلا تجاه القضية الفلسطينية.  
 
 
قالت رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، إن القمة العربية- الأوروبية خطوة جيدة لتعزيز التعاون الأوروبي- العربي وبحث القضايا المشتركة.
 
كما وعدت تيريزا ماي، خلال تصريحات صحفية فور وصولها إلى قاعة المؤتمرات بشرم الشيخ، لحضور فعاليات القمة العربية- الأوروبية الأولى، بالتصويت على اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي في 12 مارس المقبل.
 

رئيس رومانيا: نحتاج لشراكة قوية بين دول الاتحاد الأوروبي والدول العربية

وجه الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي على إقامة المؤتمر العربي الأوروبي في شرم الشيخ.   
 
 

رئيس وزراء هولندا : قمة شرم الشيخ فرصة لمزيد من التعاون العربي الأوروبي

أكد مارك روتي رئيس وزراء هولندا على أهمية انعقاد القمة العربية الأوروبية الأولى التي انطلقت في وقت سابق اليوم الأحد بشرم الشيخ برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس المجلس الأوروبى دونالد توسك.
 
 
أكد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط أن القمة العربية الأوروبية الأولى تعد علامة تاريخية على طريق العلاقات بين العالم العربي وأوروبا، وتمثل نقطة ضوء وسط محيط مضطرب تشهده العلاقات الدولية.
 
أقام الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الأحد، مأدبة عشاء في المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، تكريما للوفود المشاركة في أعمال القمة العربية الأوروبية الأولى.
 
أعربت الممثلة الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجيريني، عن ارتياحها لانعقاد القمة العربية الأوروبية الأولى التي انطلقت اليوم الأحد في شرم الشيخ.
 
 
 
وافق مجلس النواب في جلسته العامة اليوم الأحد ، برئاسة الدكتور على عبد العال، على اتفاقية قرض بقيمة 40 مليون دينار كويتي، من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي للمساهمة في تمويل مشروع تطوير شبكة نقل الكهرباء.
 

"مدبولي" يتابع توفير السلع الأساسية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة إجراءات توفير السلع الأساسية وضخها في المجمعات الإستهلاكية في كافة ربوع الجمهورية، وذلك بحضور الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، واللواء مصطفى أمين، رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية. 
 
 

"مدبولي" يتابع خطة تطوير قطاع الغزل والنسيج

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، خطة رفع كفاءة وتطویر مصانع الشركة القابضة للقطن والغزل والنسیج والملابس وتحقیق الاستغلال الأمثل لمساحات الأراضي المخصصة للمصانع، وذلك في اجتماع حضره الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، والدكتور أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس.
 
 
أكدت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد أن الإصلاحات الاقتصادية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي مكنت القطاع الصحي من تحقيق الكثير من الإنجازات وأعمال التطوير فيه، واصفة إياها بـ"العلاج الجراحي الكامل".
 
 
تزامنا مع زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، لمصر لحضور القمة العربية الأوروبية، التي تعقد للمرة الأولى في مصر، انعقد مجلس الأعمال المصري- السعودي، بحضور ممثلين عن 100 من رؤساء كبرى الشركات السعودية، وذلك لبحث تنمية العلاقات الاقتصادية واستغلال رئاسة مصر الحالية للاتحاد الإفريقي، واتحاد الغرف الإفريقية.  
 
أصدر مجلس إدارة نادي قضاة مصر، برئاسة المستشار محمد عبد المحسن، بياناً بشأن التصريحات والبيانات الصادرة عن المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.
 
أرجعت صحيفة "الزمان" التركية إظهار الرئيس التركي غضبه على إعدام 9 متهمين فى قضية اغتيال النائب العام الشهيد المستشار هشام بركات بأنها محاولة لامتصاص غضب شباب الإخوان الخائفين من تسليمهم إلى مصر بعد تسليم السلطات التركية للإرهابي الإخوانى محمد عبد الحفيظ.
 
 
 
نجح فريق النادي الأهلي في قلب الطاولة على منافسه الجونة في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الأخير باستاد الجونة بالغردقة، في إطار منافسات الجولة 24 من عمر الدوري المصري الممتاز، وفاز بنتيجة 2-1.
 
 نشرة 24.. الرئيس السيسي: حل القضية الفلسطينية سيفوت الفرصة على قوى الشر 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز