عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بلاغ يتهم علاء الأسواني بالإساءة للدولة

بلاغ يتهم علاء الأسواني بالإساءة للدولة
بلاغ يتهم علاء الأسواني بالإساءة للدولة

كتب - رمضان أحمد

تقدم طارق محمود المحامي بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ للمستشار النائب العام قيد تحت رقم 2697 لسنة 2019 عرائض النائب العام، اتهم فيه الكاتب علاء الأسواني بنشر أخبار كاذبة والتهكم والسخرية من قيادات الدولة من خلال تصريحات عبر صفحته الرسمية على موقعي التواصل الاجتماعي (فيس بوك- وتويتر).



ونص المحامي في بلاغه أن الأسواني دأب في الفترة الأخيرة على نشر أخبار كاذبة وغير حقيقية عبر صفحته الرسمية الهدف منها تكدير الامن والسلم الاجتماعيين وإشاعة روح الإحباط بين المواطنين، مضيفا أن الأسواني دائم التهكم والسخرية من قيادات الدولة وهو ما يخل من هيبتها ومكانة الدولة ومؤسساتها.

ونص في بلاغه أن الأسواني وفور تنفيذ أحكام الإعدام على مجموعة من الإرهابيين انتقد الأحكام الصادرة ضدهم ووصف المحكمة التي أصدرت الأحكام بفقدانها للشرعية وان الأحكام باطلة وهو الأمر الذي يعد تدخلا في أعمال القضاء وفي الأحكام الصادرة ومساس باستقلالية القضاء والذي يؤدي إلى الإخلال من هيبة القضاء المصري.

وأضاف ان تلك التصريحات المدونة على الصفحة الرسمية الخاصة بالأسواني تأتي في اطار الهجمة الشرسة التي تشنها جماعة الإخوان الإرهابية وجهات خارجية معادية للدولة المصرية وهو الأمر الذي يعد معه الأسواني مرتكبا لجريمة التشارك مع جماعة إرهابية لتحقيق أغراضها الإجرامية.

وطالب المحامي في ختام بلاغه بفتح تحقيقات عاجلة وفورية في وقائع البلاغ المقدم، وإصدار امر ضبط وإحضار ضد علاء الأسواني لارتكابه جرائم التدخل في أحكام القضاء والتشهير بها والتهكم على قيادات الدولة، ووضع اسم المقدم ضده البلاغ على قوائم الممنوعين من السفر لحين انتهاء التحقيقات معه في الاتهامات الموجهة إليه في البلاغ، وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.

وأرفق المستندات التي تؤكد ارتكاب المقدم ضده البلاغ للجرائم المنوه عنها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز