عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مناقشة رواية "داروما" للكتابة عطيات أبو العينين باتحاد الكتاب.. غدًا

مناقشة رواية "داروما" للكتابة عطيات أبو العينين باتحاد الكتاب.. غدًا
مناقشة رواية "داروما" للكتابة عطيات أبو العينين باتحاد الكتاب.. غدًا

كتب - محمد خضير

تقيم النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، برئاسة الشاعر الدكتور علاء عبد الهادى، ندوة لمناقشة راوية "داروما"، للدكتورة عطيات أبو العينين، والتى تنظمها شعبة الخيال العلمى، وذلك غدًا الثلاثاء 26 فبراير الجارى، فى تمام الساعة السادسة مساء، فى مقر الاتحاد بالزمالك.



يشارك فى الندوة الناقد الدكتور محمد على سلامة، والدكتورة نوران فؤاد، والدكتور السيد نجم، والدكتور سلامة تعلب، وصالح شرف الدين، والدكتور يسري عبد الغني، ويديرها الدكتور صلاح معاطى رئيس شعبة الخيال العلمى .
يذكر أن " داروما" تدور أحداثها بين مصر واليابان تجمع بين الفولكلور المصري ونظيره الياباني، نتجول مع البطلة سوسن أو يوري أوكرم ثلاثة أسماء للبطلة توقعنا في حيرة لتعكس لنا أبعاد حالتها النفسية والاجتماعية من خلال أحداث الرواية وشخوصها، تتعرض البطلة لمفاجأة تغير من سير حياتها مفتاح اللغز في رواية ” داروما ” يتبلور في المثل الياباني إذا “وقعت داروما سبع مرات فإنها تقف ثمان” تصحبكم الرواية من خلال ” العم توشيرو كادوتا” صاحب محل الدمى وعلاقته بيوري ..

ترى ما حكاية داروما؟ وبطلتها بأسمائها الثلاثة؟ ولماذا أصبحت قرينة داروما؟ وما المفاجأة التي حدثت في حياة يوري وتعصف بحياتها كل هذا تطلعنا عليه الروائية د.عطيات أبو العينين  في الرواية المثيرة ، وتأتي رسوم الغلاف للمهندس الفنان المتوهج رامي صلاح معاطي في رسم مبتكر بألوان زاهية ومتناسقة يعبر عن المتن ويعكس الفولكلور الياباني.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز