عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لجنة بين "العربية للتصنيع"وشركة سويدية لتوطين التكنولوجيا في محطات تنقية المياه

لجنة بين "العربية للتصنيع"وشركة سويدية لتوطين التكنولوجيا في محطات تنقية المياه
لجنة بين "العربية للتصنيع"وشركة سويدية لتوطين التكنولوجيا في محطات تنقية المياه

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع،أهمية الاستفادة من الخبرات الدولية في مجال محطات تنقية المياه واستخدامات صناعية حديثة في مجال تطبيقات الليزر..مشيرا إلى اهتمام الهيئة بتوسيع آفاق الشراكات والتعاون الدولية .



جاء ذلك خلال لقائه ، وفد شركة "نورديك ووتر" السويدية بالقاهرة اليوم الثلاثاء لبحث التعاون والتصنيع المُشترك لمحطات تنقية المياه.

وقال التراس، إنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية مُشتركة بين الهيئة العربية للتصنيع والشركة السويدية، لتعزيز التعاون بأسلوب علمي يتضمن نقل الخبرة الفنية وتوطين التكنولوجيا وتدريب الكوادر البشرية بهدف دعم مشروعات التنمية الشاملة وفتح سوق صناعية جديدة بمنطقة الشرق الأوسط .

من جانبهم، أشاد مسئولي شركة "نورديك ووتر " بجودة وتميز منتجات الهيئة العربية للتصنيع وفقا لمعايير الجودة العالمية وبالمناخ الآمن الجاذب للاستثمارات الذي تشهده مصر حاليا .

يُذكر أن التكنولوجيا الحديثة بمحطات تنقية المياه تتميز بمعالجتها للمياه العكرة وإعادة استخدامها بتقنية حديثة لتصبح مياه صالحة للشرب مع مراعاة كافة الاشتراطات البيئية والصحية .

وفي سياق آخر ، شهد الفريق عبد المنعم التراس، توقيع بروتوكول تعاون مع شركة "سيك "الصينية ، لإيجاد حلول علمية وتطبيقات صناعية تكنولوجية حديثة في مجال تطبيقات الليزر.

وأعرب "التراس" عن اهتمام الهيئة بتوسيع آفاق الشراكات والتعاون الدولية مع الشركات العالمية وفقا لأحدث نظم الثورة الصناعية الرابعة ، موضحا أن التعاون مع الشركة الصينية يتضمن نقل الخبرة الفنية وتوطين التكنولوجيا وتدريب الكوادر البشرية،خاصة في ظل المستوى المُتميز الذي تشهده العلاقات الثنائية بين مصر والصين.

من جانبهم ، أعرب مسئولو شركة "سيك" ،عن تقديرهم لهذا التعاون وأنها خطوة رائدة لمصر وللمنطقة الإفريقية لتوطين التكنولوجيا العالمية في مجال تطبيقات الليزر، مشيدين بالخُطوات التي تتخذها الهيئة العربية للتصنيع لتعميق وتطبيق تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة ومن بينها تطبيقات الليزر وعمليات التحول الرقمي ، ودورها في دعم المشروعات التنموية بمصر ، مُؤكدين العمل على الإسراع بعملية تنفيذ التعاقد وفقا لأحدث النظم الصناعية العالمية .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز