عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. تفاصيل انطلاق بطولة كأس العالم للخماسي الحديث

بالصور.. تفاصيل انطلاق بطولة كأس العالم للخماسي الحديث
بالصور.. تفاصيل انطلاق بطولة كأس العالم للخماسي الحديث

كتب - سيد علي

أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، انطلاق بطولة كأس العالم للخماسي الحديث التي تستضيفها مصر في الفترة من 27 فبراير الجاري وحتى 3 مارس المقبل بنادي بلاتنيوم، وذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي، المنعقد بمقر اللجنة الأوليمبية المصرية.




حضر المؤتمر المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، وشايني فانج سكرتير عام الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، وعدد من لاعبي ولاعبات مصر المشاركين في البطولة، ورعاة البطولة، ومن وزارة الشباب والرياضة الدكتور أحمد الشيح رئيس الإدارة المركزية لشؤون الوزير، والدكتور عمرو الحداد مساعد الوزير.

وفى كلمته، أوضح الدكتور أشرف صبحي دعم الوزارة لكل الاتحادات الرياضية، ومساندتهم في إعداد اللاعبين وتدريبهم استعدادًا للبطولات، وتحقيق الإنجازات الرياضية لمصر في مختلف المحافل، لافتًا إلى استضافة مصر للبطولات الرياضية الدولية، ومختلف الأحداث والمؤتمرات الدولية الكبرى ومنها القمة العربية الأوروبية التي عقدت في شرم الشيخ على مدار اليومين الماضيين.

وأكد الوزير أهمية المنافسة في كل البطولات التي نشارك بها، والفوز بالمراكز في مختلف البطولات من خلال التخطيط والإعداد الجيد، وبالتنسيق الواجب مع اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحادات الرياضية، مشيرا إلى المشروعات القومية، التي تتبناها الوزارة للكشف عن الموهوبين في مختلف الألعاب، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص والجهات الراعية ومؤسسات المجتمع المدن من خلال الاتحادات الرياضية.

ومن جانبه، أوضح رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية أن استضافة مصر لبطولة كأس العالم للخماسي الحديث يضاف إلى رصيد نجاحات مصر في استضافة وتنظيم البطولات الرياضية الدولية وهو ما ينعكس على إثراء الحركة الأوليمبية، ويؤكد مدى التناغم بين اللجنة الأوليمبية والاتحادات الرياضية والحكومة المصرية متمثلة في وزارة الشباب والرياضة، مقدمًا الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي لا يدخر جهدًا في دعم الرياضة المصرية.



كما أشاد رئيس اللجنة الأوليمبية بمجهودات الاتحاد المصري للخماسي الحديث، مقدمًا التهنئة للاتحاد على تأهل لاعبين من الخماسى الحديث، من خلال التصفيات الإفريقية لأولمبياد طوكيو 2020.

ومن جهته، قال رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث "إن بطولة العالم للخماسي الحديث التي تستضيفها مصر تأتى ضمن سلسلة البطولات العالمية التي تقام في عام 2019، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020"، مشيرًا إلى أن الحد الأقصى للمشاركة في الأولمبياد لكل دولة بالنسبة للخماسي الحديث هو 4 لاعبين بواقع 2 لاعبين و2 لاعبات، وقد تأهل اللاعب شريف نظير واللاعبة هايدي عادل من خلال التصفيات الإفريقية لمنافسات أولمبياد طوكيو.

ووعد رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث شعب مصر بالمنافسة على ميدالية أوليمبية في أولمبياد طوكيو 2020، لافتًا إلى الإعداد الجيد الذي يقوم به الاتحاد في تدريب اللاعبين وإعدادهم لمختلف البطولات، مشيرا في ذات الوقت إلى التطور المستمر والملحوظ لأداء لاعبي مصر.

كما قدم العريان الشكر والتقدير لوزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية على الدعم المستمر للاتحاد المصري للخماسي الحديث، وتسخير كل الإمكانيات حتى تخرج بطولة كأس العالم بالشكل اللائق، والتي يشارك بها 80 لاعبا و71 لاعبة من 31 دولة.

فيما أعربت سكرتير عام الاتحاد الدولي للخماسي الحديث عن ثقتها في إمكانيات مصر التنظيمية للخروج بالبطولة في أفضل صورة، على صعيد النواحي الفنية والإدارية والتنظيمية، متمنية التوفيق لجميع اللاعبين واللاعبات المشاركين في البطولة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز