عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط عصابة تخصصت في سرقة السيارات بالإكراه بغرب بالإسكندرية

ضبط عصابة تخصصت في سرقة السيارات بالإكراه بغرب بالإسكندرية
ضبط عصابة تخصصت في سرقة السيارات بالإكراه بغرب بالإسكندرية

الإسكندرية- أسامة مرسى

تمكن ضباط مباحث الإسكندرية من ضبط إثنين من مرتكبي واقعة سرقة سيارة بالإكراه، والتعدي على قائدها وإصابته بالإسكندرية.



حيث تلقى قسم شرطة أول العامرية بلاغًا من المستشفى العام بوصول المدعو صالح ا. س- سائق ومُقيم بدائرة القسم.. "مُصاب بكدمة أعلى العين اليمنى واشتباه نزيف بالمخ ولا يمكن استجوابه" وما قرره شقيقه إسلام "سن 30، سائق" بتلقيه اتصال هاتفي من المُصاب - أبلغه خلاله بقيام مجهولان باستقلال السيارة قيادته "فان" من منطقة الكيلو 21 دائرة القسم بدعوى توصيلهما إلى ميناء الدخيلة وبالطريق طلب منه أحدهما الدخول لأحد الطرق الفرعية وتعديا عليه بالضرب محدثان ما به من إصابات، واستوليا منه على السيارة قيادته وهربا.

فقد أسفرت جهود فريق البحث المُشكل من قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بالإسكندرية، عن تحديد مرتكبي الواقعة كل من المدعو علاء س. م- سن 48، سبق إتهامه في قضية "سرقة سيارة" ومُقيم بدائرة قسم شرطة مينا البصل والمدعو سمير- نجل المتهم الأول- سن 16، سائق والمدعو /رضا غ. ع- سن 36، ميكانيكي، ومُقيم بدائرة قسم شرطة أول العامرية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين الثاني والثالث، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الأول وقرر المتهم الثالث بمرور المتهم الأول بضائقه مالية، فعقد العزم على سرقة إحدى السيارات بالإكراه وبيعها وسداد مديونيته، وفى سبيل ذلك استعان به لتنفيذ مُخططه، وأضاف أنه قام بالاشتراك مع المتهم الأول في استيقاف المجنى عليه بسيارته بزعم توصيلهما لإحدى المناطق النائية ولدى وصولهم لمكان الواقعة باغت المتهم الأول المجنى عليه بعدة ضربات بواسطة "جاكوش" على رأسه ثم قاموا بالتخلص منه بإلقائه خارج السيارة وهربا، وأن المتهم الثاني، كان سيقوم بتقطع السيارة تمهيدًا لبيعها إلا أنهما ضُبطا قبل أن يتمكن من ذلك، وأرشدا عن السيارة المستولى عليها، وقررا بتخلصهم من الأداة المستخدمة بإلقائها بأحد أماكن تجميع القمامة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، جارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز