عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالطائرة والقطار "ترامب وكيم" يصلان هانوي الفيتنامية.. (فيديو)

كتب - بوابة روز اليوسف

وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى العاصمة الفيتنامية هانوي، بعد رحلة استغرقت أكثر من 20 ساعة، لحضور ثاني اجتماع قمة له مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، وذلك بعد ثمانية أشهر من أول اجتماع تاريخي بينهما في سنغافورة.



ووفقاً لما ذكره موقع "يورو نيوز" من المتوقع أن يناقش الزعيمان كيفية تنفيذ تعهد كوريا الشمالية بالتخلي عن أسلحتها النووية، وكيفية تحسين العلاقات بين البلدين، في وقت تدين بيونج يانج ما تعتبره تهديدا أمريكيا من خلال حضورها العسكري في كوريا الجنوبية، وفي المنطقة بصفة عامة.

وكان ترامب أعرب من خلال تغريدة على موقع تويتر على الإنترنت عن تفاؤله بأن تكون القمة مثمرة جدا.

وتستقبل العاصمة الفيتنامية، يومي الأربعاء والخميس، اللقاء الجديد الذي لم يعرف مكانه بالتحديد لأسباب أمنية.

أما الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون، فكان وصل قبيل ترامب إلى محطة قطارات دونج دانج لسكك الحديد الحدودية، بعد رحلة على متن قطاره الأخضر المصفح، الذي قطع مسافة 4 آلاف كيلومتر، وهي أول زيارة لزعيم كوري شمالي إلى فيتنام، بلد نظام الحزب الواحد، منذ زيارة الجد كيم إيل سونج سنة 1964.

بعد ذلك تحول كيم جونج أون في موكب للسيارات إلى العاصمة هانوي، حيث زار سفارة بلاده.

ويقول كيم يونغ هيون من جامعة دونغوك، إن أفضل سيناريو للقمة يتمثل في أن يتفق الرئيسان على خارطة طريق، وإن واشنطن يمكنها أن تعد بضمانات أمنية، في شكل فتح مكتب ارتباط، أو إعلان رسمي لانتهاء الحرب الكورية (1950-1953)، التي توقفت بناء على هدنة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز