عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحقيق 102% من المستهدف من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

تحقيق 102% من المستهدف من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
تحقيق 102% من المستهدف من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

العريش- مسعد رضوان

حققت محافظة شمال سيناء نسبة تناهز 102% من المستهدف من الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال خلال الأيام الماضية.



وأعلن الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة أنه تم خلال الأيام الماضية تطعيم عدد 52 ألفا و942 طفلا وطفلة في الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بنسبة 101.94% من إجمالي المستهدف.

وأضاف أنه تم تطعيم 27 ألفًا و687 طفلًا وطفلة في العريش، 18 ألفًا و37 طفلًا وطفلة في بئر العبد، 4186 طفلا وطفلة في الشيخ زويد، 301 طفل وطفلة في رفح، 1831 طفلا وطفلة في الحسنة، 891 طفلا وطفلة في نخل.

ووجه وكيل الوزارة الشكر والتقدير لجميع أفراد الفرق الطبية على مجهودهم الرائع في ظل الظروف الخاصة التي تمر بها المحافظة، وعلى حرصهم على استكمال دورهم الأساسي في تقديم خدمة متميزة للمواطنين على أرض سيناء.. مشيرا إلى الفرق عملت على قدم وساق منذ انطلاق الحملة.

ومن جانبه.. أكد الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائي ومنسق الحملة أن هناك ثقة بلا حدود لدى جميع أفراد الطب الوقائي.. مشيرا إلى تعاون الجميع مع فرق الإشراف والمتابعة وتكثيف الإعلام الصحي عن الحملة خلال الأيام الماضية أدى إلى تحقيق أكثر من المستهدف وتطعيم كل من يقيم على أرض المحافظة من مصريين وغيرهم.

ومما يذكر أن الحملة بدأت يوم الأحد الماضي في محافظة شمال سيناء تحت شعار: "سعادتنا سر أسرتنا"، على أن تستمر لمدة 4 أيام متتالية، وتستهدف 52 ألف طفل وطفلة من سن يوم وحتى 5 سنوات، وذلك بهدف الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، وتنظمها مديرية الصحة في محافظة شمال سيناء تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة واللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز