عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التجارة يبحث ترتيبات زيارة وفد الشركات اليابانية لمصر

وزير التجارة يبحث ترتيبات زيارة وفد الشركات اليابانية لمصر
وزير التجارة يبحث ترتيبات زيارة وفد الشركات اليابانية لمصر

كتب - هبة عوض

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة أهمية الدور المحوري لمجتمعي الأعمال بمصر واليابان في دعم وتعزيز مجالات التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى حرص مصر على جذب المزيد من الشركات اليابانية للاستثمار في مصر خلال المرحلة المقبلة فضلًا على الاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات اليابانية المتطورة في المجال الصناعي الأمر الذي يسهم في تطوير الصناعة المصرية وزيادة تنافسيتها في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.



وأشار إلى أهمية تفعيل العمل المشترك بين مصر واليابان خلال العام الجاري على المستويين الثنائي والقاري خاصة في ظل ترأس مصر للاتحاد الإفريقي، واستضافة اليابان لقمة مجموعة العشرين خلال شهر يونيو، ومؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا "تيكاد7" خلال شهر أغسطس.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بأعضاء الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الياباني المشترك والذي تناول الإعداد للزيارة المقبلة لوفد رجال الأعمال اليابانيين لمصر خلال الفترة من 10-12 مارس المقبل والذي يضم ممثلي 50 شركة يابانية للمشاركة بالمؤتمر الحادي عشر لمجلس الأعمال المصري- الياباني المشترك ومنتدى الاستثمار المصري- الياباني بمشاركة عدد كبير من المسؤولين ومجتمعي الأعمال بالبلدين والذي يتضمن جلسات عمل حول أهمية الدور المصري في إفريقيا ومنظور الاستثمار والتجارة استعدادًا لمؤتمر TICAD7 وجلسة عمل حول القطاعات المستهدفة بين الجانبين لتعظيم التعاون والاستثمار.

وأوضح الوزير أن هذه الزيارة تمثل أهمية كبيرة لتعزيز التعاون والشراكة بين القطاع الخاص في البلدين حيث من المقرر أن يلتقي الوفد بعدد من كبار المسؤولين المصريين وكذا عقد لقاءات ثنائية بين مجمتعي الأعمال بالبلدين كما سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم إلى جانب القيام بزيارات ميدانية لتفقد المشروعات القومية والمشروعات الاستثمارية اليابانية بالسوق المصري.

ولفت نصار إلى أنه سيتم خلال الزيارة إلقاء الضوء على الجهود التي بذلتها الحكومة المصرية في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي، والإنجازات المحققة في مجال المشروعات القومية الكبرى، داعيًا مجتمعي الأعمال بمصر واليابان إلى الاستثمار في تلك المشروعات خاصة في ظل حرص الحكومة المصرية على توفير مناخ جاذب للاستثمارات الأجنبية.

وشدد الوزير على أن التواصل المستمر والدائم بين حكومتي البلدين ورجال الأعمال يمثل العامل الرئيسي لدفع العلاقات الاقتصادية الثنائية بين الجانبين، لافتًا إلى أن مجلس الأعمال المصري- الياباني يلعب دورًا فاعلًا في تطوير العلاقات الاقتصادية وتوثيق الروابط الصناعية والتجارية والاستثمارية بين مصر واليابان خلال المرحلة المقبلة.

ومن جانبه قال فضل عبد الحميد أمين عام مجلس الأعمال المصري الياباني أن التوجه الإيجابي الحالي للاقتصاد المصري يمثل حافزًا لمجتمع الأعمال الياباني لضخ استثمارات جديدة في السوق المصري والتوسع في المشروعات الحالية، لافتًا إلى إمكانية فتح آفاق جديدة للتعاون المصري- الياباني بالقارة الإفريقية خاصة أن هناك ما يزيد على 400 شركة يابانية مهتمة بالاستثمار في القارة السمراء.

وأضاف أن زيارة الوفد الياباني للقاهرة تعكس رغبة واهتمام الحكومة ومجتمع الأعمال الياباني بالسوق المصري كأحد أهم المقاصد الاستثمارية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز