عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الاتصالات يبحث مع نظيره السعودي التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات

وزير الاتصالات يبحث مع نظيره السعودي التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات
وزير الاتصالات يبحث مع نظيره السعودي التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات

كتب - بوابة روز اليوسف

بحث الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأربعاء، مع المهندس عبد الله بن عامر السواحه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، تعزيز التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتبادل الخبرات بين البلدين في مجال الحكومة الإلكترونية والتحول إلى المجتمع الرقمي.



جاء ذلك على هامش مشاركة الوزيرين في فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة، الذي تستضيفه مدينة برشلونة في الفترة من 25 حتى 28 فبراير الجاري.

وأكد الدكتور عمرو طلعت ـ في بيان للوزارة اليوم الأربعاء ـ حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على إقامة تعاون بناء ومثمر مع الشقيقة السعودية لإقامة مشروعات اقتصادية في المجالات ذات الاهتمام المشترك لتكون نموذجًا يحتذي به في التعاون بين البلدين، موضحا استراتيجية الوزارة التي ترتكز على محورين رئيسيين وهما تحقيق التحول الرقمي وبناء الإنسان؛ مشيرا إلى أن مصر لديها 17 مدينة جديدة سوف تصبح مدن ذكية من خلال إنترنت الأشياء.

وأضاف الوزير أنه تم الاتفاق على التعاون في مجال تحفيز الشباب على الابتكار في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وصقل مهاراتهم ونقل التجربة المصرية في مجال التدريب التكنولوجي من خلال إيفاد مدربين متخصصين وبرامج تدريبية إلى الأشقاء في المملكة، والتعاون في توفير برامج تدريبية متخصصة من خلال منصة رقمية وإتاحتها للشباب العربي بالمجان.

من جانبه، استعرض المهندس عبد الله بن عامر السواحه المشروعات التي ينفذها قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي لبناء اقتصاد رقمي ودعم الاقتصاد التشاركي؛ مشيرا إلى أهمية التعاون بين البلدين في مجال بناء قدرات الشباب خاصة وأنه يتم بحث إمكانية إنشاء معهد لتكنولوجيا المعلومات في السعودية على غرار معهد تكنولوجيا المعلومات ITI في مصر.

وشهد اللقاء الاتفاق على تشكيل فرق عمل لمتابعة تنفيذ المشروعات المشتركة في كافة مجالات التعاون مثل ريادة الأعمال في الألعاب الرقمية والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وسلسلة الكتل التي تحظى باهتمام مشترك من الجانبين.

وفي ختام اللقاء، أشار المهندس عبد الله بن عامر السواحه إلى أنه سيقوم بزيارة لمصر خلال النصف الأول من هذا العام على رأس وفد رفيع المستوى؛ وستتضمن أجندة عملها جانبا استثماريا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز