عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مذكرتا تفاهم بين "المصرية للاتصالات" و"نوكيا" لبناء أول بنية تحتية سحابية في مصر

مذكرتا تفاهم بين "المصرية للاتصالات" و"نوكيا" لبناء أول بنية تحتية سحابية في مصر
مذكرتا تفاهم بين "المصرية للاتصالات" و"نوكيا" لبناء أول بنية تحتية سحابية في مصر

كتب - وكالات

 وقعت الشركة المصرية للاتصالات وشركة نوكيا العالمية مذكرتي تفاهم؛ بهدف بناء أول بنية تحتية سحابية في مصر حصريًا لخدمات إنترنت الأشياء، والتعاون في تطوير واختبار حالات الاستخدام الجديدة لتكنولوجيا الجيل الخامس.



جاء ذلك على هامش فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للهواتف المحمولة الذي يعقد بمدينة برشلونة في الفترة من 25 ـ 28 فبراير الجاري، بمشاركة الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وبموجب مذكرة التفاهم الأولى -بحسب بيان وزارة الاتصالات اليوم الخميس- تعتمد المصرية للاتصالات على شبكة (WING) العالمية لإنترنت الأشياء والتابعة لنوكيا كمنصة لإطلاق خدمات إنترنت الأشياء لقطاع الأعمال خلال هذا العام، كما تتيح شبكة WING للشركة المصرية للاتصالات تقديم خدمات إنترنت الأشياء للشركات على نطاق عالمي، بما يمكن المصرية للاتصالات من الاستفادة من سوق إنترنت الأشياء المتنامية بسرعة وفعالية اعتمادًا على نموذج نوكيا WING متعدد الخدمات والذي يشمل البنية التحتية العالمية لإنترنت الأشياء ونموذج أعمال ( الدفع حسب الطلب- Pay As You Grow).

كما تمكّن WING الشركة المصرية للاتصالات من توفير خدمة إنترنت الأشياء العالمية بأسعار محلية تقريبًا مقارنة بأسعار التجوال الأكثر تكلفة.

وتتضمن مذكرة التفاهم الأولى قيام الشركة المصرية للاتصالات وشركة نوكيا العالمية بمناقشة مبادرات تسويقية مشتركة، والإسراع في تطوير مشروعات إنترنت الأشياء في مصر، وهو ما يؤدي إلى ميكنة المشروعات بما يساعد الشركات على خفض نفقاتها التشغيلية، وتعزيز الإنتاجية، وتقديم خدمات جديدة إلى الأسواق بشكل أسرع.

وتنص مذكرة التفاهم الثانية على التعاون بين الشركتين بالتركيز على تطوير الشبكة وسيناريوهات الانتشار، فضلًا عن تقييم حالات الاستخدام المناسب لتقنية الجيل الخامس في السوق المصرية، حيث تعد هذه المذكرة خطوة مهمة للشركة المصرية للاتصالات نحو استراتيجيتها للتحول الرقمي، خاصة وأن الشركة تمتلك بالفعل حزمة من الحلول والخدمات الأساسية لتكنولوجيا الجيل الخامس بأحدث التقنيات العالمية بالشراكة مع شركة نوكيا العالمية.

جدير بالذكر أن الشركة المصرية للاتصالات وشركة نوكيا العالمية تعملان على تقديم المزيد من تقنية الجيل الخامس، الجيل الجديد من الأنظمة الراديوية وهندسة الشبكات التي توفر الاتصال واسع النطاق للغاية مع خيارات شبكية هائلة لدعم مختلف حالات الاستخدام والعديد من أنماط الأعمال، كما أنه يربط مليارات أجهزة إنترنت الأشياء التي تعمل على تمكين المدن الذكية وتحسين نوعية حياة المواطنين.

وقع مذكرتي التفاهم المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، والمهندس بيير شوم رئيس شركة نوكيا لمنطقة شمال أفريقيا، وبحضور فريدريكو جيلين رئيس عمليات العملاء لشركة نوكيا في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، والمهندس عمرو الليثي الرئيس الإقليمي لنوكيا لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وعدد من قيادات الشركتين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز