عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المبعوث الأممي بسوريا: أهم أولوياتي الانخراط مع حكومة دمشق والمعارضة

المبعوث الأممي بسوريا: أهم أولوياتي الانخراط مع حكومة دمشق والمعارضة
المبعوث الأممي بسوريا: أهم أولوياتي الانخراط مع حكومة دمشق والمعارضة

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا جير بيدرسن، اليوم الخميس، أن أهم أولوياته تتمثل في الانخراط مع الحكومة السورية والمعارضة من أجل تسوية الأزمة في البلاد.



وذكر المبعوث الأممي - خلال جلسة لمجلس الأمن حول سوريا أوردتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - أنه سيزور دمشق من جديد بعد عدة أسابيع لإجراء مفاوضات مع الحكومة السورية.

وقال: من الواضح الآن أن هناك حاجة لمجموعة من التفاهمات لضمان الاتفاق بين الحكومة والمعارضة على المبادئ الأساسية للإشراف على عمل اللجنة الدستورية.

وحدد بيدرسن 5 أهداف رئيسية، هي: حوار مستدام مع الأطراف السورية من أجل تهيئة أجواء آمنة وحيادية وهادئة، وعمل محدد لمعالجة قضية المحتجزين والمخطوفين والمفقودين، والتعامل مع ممثلي المجتمع المدني، وإطلاق عمل لجنة دستورية متوازنة وشاملة ذات مصداقية بأسرع ما يمكن، وإقامة الحوار بين الأطراف الدولية.

وأعاد بيدرسن إلى الأذهان معاناة السوريين الجمة، ويتمثل جزء من تفويضه في إيجاد حلول لمعالجة هذه القضية، مشيرًا إلى وجود 5.6 مليون لاجئ سوري و6.6 مليون نازح داخل سوريا.

وحذر بيدرسن من تحديات متزايدة من ناحية الحجم والتعقيد أمام إحلال السلام، مضيفًا أن "داعش" مني بالهزيمة في الميدان، ولكنه قد يعاود الكرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز