عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النائب العام يأمر بحبس ٦ متهمين في حادث قطار محطة مصر

النائب العام يأمر بحبس ٦ متهمين في حادث قطار محطة مصر
النائب العام يأمر بحبس ٦ متهمين في حادث قطار محطة مصر

كتب - رمضان أحمد

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق بحبس ٦ متهمين في حادث قطار محطة مصر.



وأصدر مكتب النائب العام بياناً جاء به، استكمالًا للتحقيقات التي تجريها النيابة العامة في حادث قطار محطة مصر، أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بحبس 6 متهمين، وهم كل من: سائق الجرار ٢٣٠٥ ومساعده، وعامل المناورة لذات الجرار، وسائق الجرار ٢٣٠٢، وعامل المناورة لذات الجرار وأيضا العامل المختص بتحويلة الخطوط لمدة أربعة أيام علي ذمة التحقيقات.

وأصدر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بيانًا تفصيليًا بشأن حادث قطار محطة مصر، الذي أودى بحياة 22 شخصًا وإصابة 43 آخرين.

وقال النائب العام، أمس الأربعاء: إن "الجرار رقم 2310 مرتكب الحادث، وأثناء سيره متجهًا إلى مكان التخزين تقابل مع الجرار رقم 2305 أثناء دورانه على خط مجاور عكس الاتجاه، ما أدى إلى تشابكهما".

وأضاف: "حال ذلك دون استمرار سير الجرار مرتكب الحادث، فترك قائد الجرار الأخير كابينة القيادة دون أن يتخذ إجراءات إيقاف محرك الجرار، وتوجه لمعاتبة قائد الجرار الأخير رقم 2305، الذي قام بالرجوع للخلف لفك هذا التشابك، ما أدى إلى تحرك الجرار مرتكب الحادث دون قائده وانطلاقه بسرعة عالية".

وتابع: "اصطدم الجرار بالمصد الخرساني بنهاية خط السير بداخل المحطة، فوقع الحادث الذي نتج عنه اندلاع النيران ووفاة 22 شخصًا ممن تصادف وجودهم بمنطقة الحادث، متأثرين بالنيران التي أدت إلى احتراق أجسادهم".
  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز