عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التنمية المحلية يبحث مع المدير التنفيذي للبنك الأوروبي تعزيز التعاون المشترك

وزير التنمية المحلية يبحث مع المدير التنفيذي للبنك الأوروبي تعزيز التعاون المشترك
وزير التنمية المحلية يبحث مع المدير التنفيذي للبنك الأوروبي تعزيز التعاون المشترك

كتب - بوابة روز اليوسف

بحث اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اليوم السبت، مع جانيت هاكمان المدير التنفيذي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط، التعاون المشترك، وذلك بحضور خالد حمزة المدير المساعد بمكتب البنك بالقاهرة وعدد من قيادات الوزارة.



واستعرض شعراوي ، خلال الاجتماع ، مع وفد البنك، ترتيبات زيارة النائب الأول لرئيس البنك والمديرة التنفيذية للعمليات الخارجية خلال شهر مارس الجاري للقاهرة، والتي ستتضمن زيارة لمحافظة أسوان لمتابعة بعض المشروعات الجارية وعلى رأسها مشروع الطاقة الشمسية بمنطقة "بنبان"، فضلا عن الجهود المشتركة بين الجانبين لتنفيذ الاتفاقية التي وقعها الوزير شعراوي مع مسئولي البنك في 30 يناير الماضي والتي شهدها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وحضرتها وزيرة الاستثمار سحر نصر، فيما يخص التخلص الآمن من المخلفات الصلبة ضمن مشروع تنقية المياه بمصرف (كيتشنر) وذلك بقيمة 79 مليون يورو.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أهمية هذا المشروع البيئة والاقتصادية والصحية على 180 قرية في المحافظات الثلاث التي يمر بها، منها 118 قرية بالغربية و29 قرية بالدقهلية و35 قرية بكفر الشيخ.

وجدد شعراوى التأكيد على اهتمامه بأن يتم الاستفادة من مشروع مصرف (كيتشنر) في تأهيل وتدريب العاملين بالإدارة المحلية بالمحافظات الثلاث التي سيتم تنفيذ المشروع بها، وبناء الكوادر بالوزارة التي ستتابع تنفيذ الخطط والبرامج مع تلك المحافظات، فيما يخص المشروع أو مشروعات أخرى خلال الفترة المقبلة.

وأكد الوزير أهمية تعزيز قدرات بعض الأقاليم التي تضم عدة محافظات وتتمتع بطبيعة جغرافية خاصة واحتياجات اقتصادية متكاملة ويمكن من خلالها توطين بعض الصناعات بما يحقق استفادة متوازية لتحقق الغرض المنشود لعملية التنمية المستدامة.

من جانبها،عبرت جانيت هاكمان عن خالص تقديرها لحجم التعاون الكبير بين البنك والحكومة المصرية والتي يعمل خلالها البنك من خلال محفظة تزيد على 4 مليارات يورو تخصص لمشروعات تنموية وبينة أساسية في عدد من المحافظات، مبدية استعدادها للتعاون مع وزارة التنمية المحلية لتنفيذ مشروعات تخدم المحافظات المصرية الأكثر احتياجاً.

وأكدت أن سياسة البنك تهتم بتأهيل وتدريب العاملين في المشروعات التي يتم تنفيذها وتفتح آفاق التدريب للشباب والعاملين والكوادر من خارج المشروع كما هو الحال في بعض المشروعات الأخرى، مشيرة إلى اهتمام البنك بفتح مكاتب له في إحدى محافظات الصعيد وآخر بمحافظة الإسماعيلية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز