عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدير العمل العربية: ندعم القضية الفلسطينية التي تهم وتمس كل مواطن عربي

مدير العمل العربية: ندعم القضية الفلسطينية التي تهم وتمس كل مواطن عربي
مدير العمل العربية: ندعم القضية الفلسطينية التي تهم وتمس كل مواطن عربي

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري على الدعم اللامحدود من المنظمة للقضية الفلسطينية التي تهم وتمس كل مواطن عربي.



وشدد المطيري ، في كلمته خلال اجتماعات الدورة التسعين لمجلس إدارة منظمة العمل العربية التي بدأت اليوم السبت بالقاهرة، وتستمر على مدار يومين ، على أهمية مساعدة أطراف العملية الإنتاجية للوصول إلى الإحاطة الشاملة بالموضوعات المطروحة على الساحة العربية، والتي تحتاج إلى تعاون بين جميع أطراف العملية على مستوى الوطن العربي.

من جهتها، أكدت رئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية، وزير الشئون الاقتصادية بدولة الكويت مريم عقيل هاشم، في كلمتها، أهمية التوصل إلى نتائج إيجابية ملموسة للمواطن العربي، وتحقيق الأمل المنشود لجميع العمال العرب بتوفير عمل لائق وعيشة كريمة لهم، معربة عن أملها في أن يساعد هذا الاجتماع في التوصل للقرارات المناسبة التي تخدم أطراف العملية الإنتاجية في الوطن العربي.

ومثل مصر في الاجتماعات وكيل وزارة القوى العاملة للعلاقات الدولية آمال عبد الموجود، نيابة عن وزير القوى العاملة محمد سعفان، وحضر أعضاء المجلس بتمثليهم الثلاثي "حكومات وأصحاب أعمال وعمال"، بدعوة من رئيس مجلس إدارة المنظمة.

وتناقش الدورة عددا من البنود المهمة منها: تقرير حول المستوطنات الإسرائيلية وآثارها الاقتصادية والاجتماعية على الأراضي الفلسطينية وقطاع العمل، ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة 89 لمجلس إدارة المنظمة بالكويت في أكتوبر 2018.

ومن المقرر أن يستعرض أعضاء المجلس تقريرًا عن المسائل المالية والإدارية، والموقف المالي من حيث المساهمات والمتأخرات على الدول الأعضاء، والأخذ بالعلم بالدول التي سددت مساهماتها في موازنة المنظمة لعام 2019.

كما يستعرض المجلس تقارير هيئة الرقابة المالية ومراقبي الحسابات من الحسابات الختامية لمكتب العمل العربي بالقاهرة والمراكز والمعاهد التابعة للمنظمة عن السنة المالية المنتهية في آخر ديسمبر من العام الماضي.

ومن المقرر أن يحدد مجلس الإدارة مشروع جدول أعمال الدورة 47 لمؤتمر العمل العربي أبريل 2020، والإعداد والتحضير للاجتماع السنوي للمجموعة العربية المشاركة في الدورة 108 لمؤتمر العمل الدولي جنيف 2019.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز