عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جودة التعليم : مصر ستكون جديرة باحترام وتقدير الأجيال القادمة

رئيس جودة التعليم : مصر ستكون جديرة باحترام وتقدير الأجيال القادمة
رئيس جودة التعليم : مصر ستكون جديرة باحترام وتقدير الأجيال القادمة

كتب - بوابة روز اليوسف

قالت الدكتورة يوهانسن عيد رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئيس مجلس الوزراء : "إن مصر تمر بمرحلة جديدة وجريئة تقتحم فيها القيادة المصرية جبال المشاكل بجرأة وقوة وعلم".



وأضافت عيد - في كلمتها خلال الحفل الذي أقامته محافظة أسيوط اليوم/الأحد/ لتكريم المدارس التي حصلت على الاعتماد من الهيئة للعام الدراسي (2017 – 2018) - : "إن مصر ستكون جديرة باحترام وتقدير الأجيال القادمة لأن صناعة المستقبل تبدأ من اليوم، ولكي نصل إلى ما نصبو إليه فإن نشر ثقافة الجودة هدف رئيسي لعملنا جميعا لأن جودة التعليم تنعكس على جودة الإنتاج والابتكار والعمل والحياة ككل".

وأشارت إلى أن إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2019 عاما للتعليم بداية للانطلاق إلى عمل لا ينقطع للارتقاء بالتعليم بكل مراحلة، وكلمة البدء في هذا الفكر تبدأ من جودة التعليم والارتقاء بكل المعايير التي تحقق أهداف الدولة المصرية في أن تكون مخرجات التعليم ملبية لاحتياجات التخطيط وسوق العمل اعتمادا على كوادر بشرية مؤهلة تأهيلا علميا ووطنيا كبيرا".

وقالت : "إن هذا الحفل نُرسي من خلاله قواعد وتقاليد راسخة تُعلي من قدر العلم وأهله وتعتبر التعليم قاطرة النمو الحقيقية التي تفتح كل أبواب الأمل لمصر التي نتمناها ونحلم بها".. مؤكدة أن محافظة أسيوط لها السبق والريادة في قصة التعليم بمصر وكانت ولاتزال قاعدة متميزة للتعليم ونهرا لم يتوقف عن العطاء وتقديم نخبة من العلماء والأدباء والمفكرين والقادة لمصر.

وأوضحت عيد أن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد في مصر استطاعت خلال السنوات القليلة الماضية نيل ثقة واعتراف العديد من المؤسسات والهيئات الدولية في أمريكا وأوروبا للاعتراف بخريجي منظومة التعليم المصري، وتواكب الهيئة ريادة مصر الإفريقية بدور بارز لها في التعاون مع مختلف هيئات الجودة بدول القارة الإفريقية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز