عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"السوشيال ميديا" ترشح متوفى منذ 11 عامًا وزيرًا للنقل

"السوشيال ميديا" ترشح متوفى منذ 11 عامًا وزيرًا للنقل
"السوشيال ميديا" ترشح متوفى منذ 11 عامًا وزيرًا للنقل

كتبت - سمر سيد

تعيين محمد وجيه وزيراً للنقل "فنكوش".. وابنه يرد: لا تنساقوا وراء الشائعات



تداولت أنباء عن تعيين المهندس محمد وجيه عبد العزيز، وزيراً للنقل خلفا للمهندس هشام عرفات، الذي استقال خلفاً لحادثة محطة مصر، ولكن خبر التعيين لم يكن سوا "تويتة قصيرة" على موقع التغريدات "تويتر"، نشرها صاحب حساب يحمل اسم "خالد عنخ أمون الأول"، ليثبت بها مدى انتشار الشائعات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

"خالد محمد وجيه عبد العزيز" الأسم الحقيقي لصاحب أكونت خالد عنخ أمون الأول، الذي قرر أن ينشر تغريدة مساء أمس السبت، تفيد بأختيار  الدكتور المهندس محمد وجيه عبد العزيز لحقيبة وزارة النقل  حدد اليوم الأحد موعداً لاداء القسم  موضحاً أنه صاحب طفرة السكك الحديدية بفرنسا، وكانت كالتالي: "تعيين الدكتور المهندس محمد وجيه عبد العزيز وزيرا للنقل والمواصلات وحلف اليمين بعد غدا .. هو صاحب انشاء جميع محطات وانفاق السكك الحديد المطورة بفرنسا وصاحب الطفرة في السكك الحديدية التي حدثت بالسويد على مدار 18 سنة الماضية، حاصل على الأوسمة العليا من فرنسا في السكك الحديدية.. ربنا يوفقه".

عقب مرور ساعة و13 دقيقة –وفقاً لما قاله "خالد"- قام بحذف التويتة، وفي خلال ساعة ونصف تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي "كوبي-بيست"، على صورة تصريح رسمي من مصادر موثوقة، " و بعد ساعه ونص بالظبط ابتدت تتنشر كوبي بيست علي تويتر علي ان كل واحد كتبها عرفها من مصادره الموثوقه و اخد السبق فيها".

وأوضح "خالد" أن المهندس وجيه محمد عبد العزيز هو والده، ولا يعمل في مجال الهندسة، وأنه متوفي منذ 11 عاماً، قائلاً: " الكارثه فين؟ ان دي تويته من تأليفي و ان محمد وجيه عبدالعزيز يبقي الله يرحمه ابويا اللي توفي من 11 سنه و ماكانش مهندس ولا خبير سكك حديد حبيت اثبت لكل الناس ان تويتر مركز قوي للاشاعات و السوشيال ميديا ماهي الا حاجه ممكن تخرب بيوت و بلاد وشعوب".

وفي صباح اليوم الأحد، أوضح "خالد" أنه قصد كتابة هذه التويتة لتوعية المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات التي يقوم بنشرها الإخوان والثورجية الذين هدفهم هدم البلاد، قائلاً: " ارجوكم لا تنساقوا ورا اياشاعه ممكن تخرب حياتنا والاخوان متخصصين اشاعات لاننا تربه خصبه لاي اشاعه و بيخربوا عقول الناس بالاشاعات و اخيرا لكم تكمله الكارثه بالاثباتات". 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز