عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم: النظام الجديد تأخر لسنوات طويلة

وزير التعليم: النظام الجديد تأخر لسنوات طويلة
وزير التعليم: النظام الجديد تأخر لسنوات طويلة

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي أن تطبيق نظام التعليم الجديد في مصر تأخر لسنوات طويلة، مشيرا إلى أن طلاب الجيل الجديد على دارية كاملة بأحدث الأنظمة التكنولوجية؛ لذلك يطلق عليه جيل " ألفا".



جاء ذلك في كلمة الدكتور طارق شوقي خلال الجلسة العامة الأولى بمؤتمر "التعليم في مصر" التي عقدت تحت عنوان "رؤية لمستقبل التعليم في مصر"، وشارك فيها نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني الدكتور محمد مجاهد، ونائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين الدكتور محمد عمر، ورئيس قطاع التعليم العام الدكتور رضا حجازي .

وأشار شوقي أنه بعد 3 أسابيع من الآن ستجرى لأول مرة في مصر امتحانات لـ 700 ألف طالب بالصف الأول الثانوي على " التابلت"؛ وذلك بعد أن تكون الوزارة قد انتهت من توزيع جميع أجهزة "التابلت " بالمدارس على مستوى محافظات الجمهورية .

وطالب بالذهاب إلى المدارس الحكومية؛ لمشاهدة ما تم تطبيقه على أرض الواقع بالنسبة لمرحلة "كي جي"، والصفوف الإبتدائية الثلاثة الأولي حيث تم تطبيق النظام الجديد، والتعرف على مستوى الطلاب بعد تطبيق النظام لأول مرة في شهر سبتمبر الماضي.

وأكد شوقي أن كل ما تم حتي الآن جاء نتيجة مجهود كبير شارك فيه أعداد كبيرة سواء تأليف الكتب، أو طباعتها وتوزيعها على المدارس، بالإضافة إلى تدريب المعلمين، وتطوير مهارتهم، مؤكدا أن كل ما يحدث الآن في المدارس الحكومية يدعو للتفاؤل.

وكشف عن أن مديريات التعليم تلقت العديد من الطلبات من أولياء الأمور؛ لنقل أبنائهم الطلبة من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية؛ وهذا أكبر دليل على نجاح المنظومة الجديدة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز